أكرم القصاص - علا الشافعي

سلطنة عمان تسجل 9 حالات وفاة و1053 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الإثنين، 27 يوليو 2020 11:12 ص
سلطنة عمان تسجل 9 حالات وفاة و1053 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الصحة العماني
كتب ـ سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة العمانية في بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر صباح اليوم الاثنين، تسجيل (1053) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها (952) حالة لعمانيين،  (101) حالة لأجانب، ليصبح مجموع الحالات المسجلة 77.058 حالة، مقابل تعافي 1729 حالة ليصبح إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 57.028 حالة، وتوفى 9 حالات جديدة ليصبح إجمالي الوفيات 393 حالة منذ بدء تفشى الوباء في السلطنة.

وأمس كشفت وزارة الصحة فى عمان، عن تسجيل (1147) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالى عدد الإصابات 67.005 حالة، مقابل شفاء 1238 حالة ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء حتى اليوم 55.299 حالة، ووفاة 13 حالة ليبلغ العدد التراكمي 384 حالة منذ بدء تفشى الوباء في السلطنة.

فى غضون ذلك، وضعت الهيئة العامة للطيران المدني بسلطنة عمان، عدة شروط لاستئناف الحركة الجوية بعد إغلاق مطاراتها لأكثر من 3 شهور بسبب فيروس كورونا، وذلك بناء على قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا .

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني بالسلطنة علي وجود التأمين الصحى للعمانيين فى الدولة الراغبين السفر إليها، كما يتحمل المسافر الإلتزام بإجراءات الدولة الراغب السفر إليها، ويسمح بمغادرة المواطنين والمقيمين من السلطنة دون الحاجة إلى تصريح للسفر .

كما يطبق علي المواطنين القادمين إلي السلطنة الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما، ويطبق علي الأجانب القادمين إلي السلطنة الحجر الصحي المؤسسي لمدة 14 يوما مع إبراز تأكيد الحجز المسبق للسكن وتحمل مصاريف الإقامة، كما يستثني طاقم الطائرة من الحجر الصحي وتطبق عليهم التدابير الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة المخصصة لطاقم الطائرة، بالإضافة إلي إلزام جميع القادمين إلي السلطنة بتنزيل وبدء إجراءات التسجيل في تطبيق ترصده في هواتفهم قبل الوصول .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة