سعد الدين الهلالى: معركة الوعى بدأت فى التعليم والخطاب الدينى.. فيديو

الإثنين، 27 يوليو 2020 07:06 م
سعد الدين الهلالى: معركة الوعى بدأت فى التعليم والخطاب الدينى.. فيديو سعد الدين الهلالى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن القوانين واللوائح لها السيادة على الكل، مضيفا أن معركة الوعي بدأت في التعليم والخطاب الديني.

وأضاف الهلالى، خلال تقديمه برنامج "كن أنت" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أن كل دساتير العالم نصت على حرية العقيدة والرأي، مؤكدا أن الجهل بالمعلومات لا يمس كرامة وسيادة الإنسان.

وكان الدكتور سعد الدين الهلالى قال إن الله لم يرسل دينه من أجل السلطة ولو أنه فعل ذلك لكان الرسول سلطان الأرض، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم كانت وظيفته البلاغ، وأن الرهان على البشرية أن تثبت المعادلة وأن تنشر العدل فى الأرض.

وأضاف أن ثورة 30 يونيو هي ثورة الفرقان والتي فرقت بين أهل الرشد وأهل الاستخفاف، وأهل الرشد هم أهل المسئولية وغير المسئولين من أطفال ومجانين وأهل الاستخفاف وهم الذين يفرطون في عقولهم وقلوبهم وانقادوا خلف من أراد اقتيادهم.

وتابع الهلالى: "الشعب العظيم وقف في 30 يونيو وأوقف أهل الاستخفاف الذين أرادوا حكمنا بزعمهم أنهم سيدخلونا الجنة لا أنهم جاءوا لتلبية مطالبنا، الإسلام جاء لتسييد كل إنسان، وكل انسان له قلب وعقل ويعرف ماله وما عليه والحاكمية لله ولكن الجماعات الدينية جعلو الحكم للأوصياء من البشر ولديهم استقواء، والشعب المصرى استقوى بأبنائه من الجيش امصرى ولكن أهل الاستخفاف فرقوا بين أبناء الشعب وفرقوا بين أصحاب الأديان".

ودعا الهلالى المواطنين للنزول لانتخابات مجلس الشورى واختيار من يفتح قلبه لكل أهل مصر ومن هو من أهل الكفاءة عكس أهل الاستخفاف الذين كانوا يختارون أهل الثقة، نحن هدفنا التنوير وليس أن ننتهى من كتاب ونبدأ فيما بعده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة