أكرم القصاص

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف بمكونات موجودة فى مطبخك

الأحد، 26 يوليه 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف بمكونات موجودة فى مطبخك شعر صحى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة تلف الشعر نتيجة أسباب مختلفة منها اتباع نظام غذائى خاطىء أو استخدام مستحضرات تجميل تحتوى على مواد كيميائية ضارة بالشعر وغيرها من الأسباب التى ينتج عنها تلف وسقوط الشعر، ويمكن علاج المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للشعر التالف، والتى ذكرها موقع "readersdigest".

 

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف

 

وصفات طبيعية لعلاج الشعر التالف : تدليك الشعر بالزبدة

ينصح بتدليك الشعر الجاف والتالف بكمية صغيرة من الزبدة للحصول على شعر لامع، ثم تغطيته بغطاء استحمام لمدة نصف ساعة، وغسله بالشامبو كالمعتاد بطريقة جيدة، للتخلص من أى أثار للزبدة، وتساعد هذه الوصفة على لمعان الشعر وتقويته وعلاجه من التلف.

علاج الشعر التالف
علاج الشعر التالف

 

زيت الزيتون

ينصح بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون لكن لا تصل لدرجة الغليان، ثم فرك الزيت على الشعر، وتغطية خصلات الشعر بكيس بلاستيكي، ثم لف الشعر بمنشفة، لمدة 45 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء، وتساعد هذه الوصفة على تغذية الشعر وتقويته وعلاجه من التلف، مما يساعد فى الحصول على شعر قوى، بطريقة سهلة وبسيطة لا تتطلب اتباع الكثير من الخطوات.

شعر ناعم
شعر ناعم

 

الشاي لتحسين لون الشعر

يجب تحضير ربع لتر من الشاي الدافئ غير المحلى لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو العادي، حيث يساعد الشاى على تحسين لون الشعر الأسود الداكن، وينصح للشقراوات باستخدام شاي البابونج، للحفاظ على لون الشعر ولمعانه وتغذيته. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة