باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. إثيوبيا تراوغ: نفضل ملء السد فى 7 سنوات ونسعى لاتفاق غير ملزم..الصحة العالمية: لا يجوز استخدام المخدرات للوقاية من كورونا.. وتونس: سنرد على أى تهديد لبلادنا

السبت، 25 يوليو 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. إثيوبيا تراوغ: نفضل ملء السد فى 7 سنوات ونسعى لاتفاق غير ملزم..الصحة العالمية: لا يجوز استخدام المخدرات للوقاية من كورونا.. وتونس: سنرد على أى تهديد لبلادنا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات.

ترامب يراهن على ريمديسفير لعلاج كورونا.. ويؤكد: وفرنا 90% من المخزون العالمى

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن عقار ريمديسفير له آثار إيجابية بشكل كبير في علاج وباء كورونا، ‏مشيراً في مؤتمر صحفي منذ قليل إلى أن إدارته تمكنت من توفير 90% من مخزون العالم من هذا الدواء.‏

ترامب

جونسون: بريطانيا ستتخطى أزمة كورونا بحلول منتصف 2021

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الجمعة إنه يعتقد أن البلاد ستتخطى أزمة فيروس كورونا المستجد بحلول منتصف 2021

قيس سعيد: سنرد عسكريا على كل من يحاول الاعتداء على تونس من الداخل أو الخارج

أكد الرئيس التونسي قيس بن سعيد،  بأن بلاده سترد عسكريا على كل من يحاول الاعتداء على تونس من الداخل أو الخارج.

قيس سعيد

روسيا تعلن انطلاق اختبارات سريرية على لقاح ثان لكورونا بدءا من 27 يوليو

صادقت السلطات الصحية الروسية رسميا على بدء الاختبارات السريرية للقاح مركز "فيكتور" العلمي الحكومي الروسي للفيروسات والتكنولوجيا.

إثيوبيا تراوغ: نفضل ملء السد فى 7 سنوات ونسعى لاتفاق غير ملزم قابل للمراجعة

شددت الحكومة الإثيوبية اليوم الجمعة، على أن إتمام المرحلة الأولى من عملية ملء سد النهضة يمثل نصرا دبلوماسيا بالنسبة لها، مؤكدة أنها لا تريد إبرام اتفاق إلزامى بشأن السد مع مصر والسودان.

سد النهضة

التلفزيون السورى: الجيش الإسرائيلى يشن سلسلة هجمات على الجولان المحتل

قال التلفزيون السورى، مساء اليوم الجمعة، إن دوي انفجار قوي سمع بالقرب من مجدل شمس بالجولان المحتل.

إصابات فيروس كورونا فى إسبانيا ترتفع وتسجيل 2255 حالة خلال 24 ساعة

أظهرت بيانات وزارة الصحة الإسبانية ارتفاع إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة إلى 272421 حالة، بزيادة 2255 حالة.

وزير الحج السعودى: لن يؤدى أى مسئول بالمملكة فريضة الحج هذا العام

أكد ‏وزير ‎الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بنتن، أن أول قرار من خادم الحرمين الشريفين أن لا استثناءات في حج هذا العام.

6633003
الحرم المكى

البرلمان التركى يستعد لحظر فيس بوك وتويتر بعد انتقادات لأسرة أردوغان

يستعد البرلمان التركي للتصويت على مشروع قانون يحظر بشكل فعال مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر ويوتيوب، الأمر الذى لا يعتبر غريبا على سياسة القمع التى يتبعها أردوغان..

لجنة أممية: تركيا أرسلت نحو 15000 مرتزق إلى ليبيا

أعلنت لجنة العقوبات الأممية أن أنقرة أرسلت بين 7000 و15000 مقاتل سوري مرتزق إلى ليبيا، وأضافت اللجنة - في تقرير لها أوردته قناة (العربية- الإخبارية).

أوكرانيا: بيانات الصندوقين الأسودين تؤكد تورط إيران في إسقاط الطائرة المنكوبة

قال يوهيني ينين مساعد وزير الخارجية الأوكراني، على تويتر، اليوم الجمعة، إن تحليل البيانات التي جرى تفريغها من الصندوقين الأسودين لطائرة أوكرانية أسقطتها

أمطار غزيرة وبرق ورعد بمدينة الطائف فى السعودية.. فيديو

هطلت اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة الطائف، شملت أحياء المنطقة الصناعية وشهار والردف وليا وسمنان وسمينين وجنوب الطائف حتى سالت على الأودية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

الديوان الأميرى بالكويت: الصورة المتداولة بوسائل التواصل لأمير البلاد غير صحيحة

صرح وزير شؤون الديوان الأميرى الكويتى الشيخ على جراح الصباح، بأن الصورة المتداولة عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، على أنها صورة منسوبة.

أمير الكويت

شفاء معمر باكستانى يبلغ من العمر 103 أعوام من فيروس كورونا

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن أقارب باكستانى يبلغ من العمر 103 أعوام ، أنه تعافى من فيروس كورونا ليصبح من بين أكبر الناجين سنا من المرض في العالم.

منظمة الصحة العالمية: لا يجوز استخدام المخدرات للوقاية من كورونا أو علاجه

أكد مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط، أنه لا يجوز في أي حال من الأحوال استخدام أي نوع من المواد المخدرة كوسيلة للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19" أو علاجه.

مجلس الوزراء السعودى يوافق على تعديل ضوابط نشاط التزيين النسائى

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الجمعة تسجيل 753 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع.

روسيا: انتخابات مجلس الشعب فى سوريا خطوة مهمة نحو تعزيز الاستقرار

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن الانتخابات السورية لمجلس الشعب تمثل مرحلة مهمة في بناء دولة سوريا وخطوة نحو تعزيز الاستقرار.

كوستاريكا ترفع شعار "ممنوع دخول الأمريكان".. والسبب: كورونا

أعلنت حكومة دولة كوستاريكا سماحها بدخول المسافرين الدوليين من دول الاتحاد الأوروبي، وكندا، والمملكة المتحدة بدءاً من أغسطس المقبل.

رئيس كوستاريكا
رئيس كوستاريكا

استبدال كسوة الكعبة المشرفة الخميس المقبل بمشاركة 160 متخصصاً

تستبدل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الخميس القادم كسوة الكعبة المشرفة على يد 160 فنياً وصانعاً جريًا على عادتها في مثل هذا اليوم.

ارتفاع عدد قتلى فيضانات الهند لـ93 وتضرر أكثر من 5.6 مليون شخص بولاية آسام

ذكر مسئولون اليوم الجمعة أن الفيضانات فى ولاية آسام شمال شرقى الهند أثرت على أكثر من 5.6 مليون شخص وأدت إلى مصرع 93 آخرين، ووفقا لهيئة ولاية آسام لإدارة الكوارث.

روسيا تعلن استئناف رحلات الطيران الدولية اعتبارا من الشهر المقبل

أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، استئناف رحلات الطيران الدولية التي تم تعليقها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة