أكرم القصاص - علا الشافعي

إستونيا تستدعى سفير روسيا على خلفية انضمام دول البلطيق للاتحاد السوفيتى

الخميس، 23 يوليو 2020 05:09 م
إستونيا تستدعى سفير روسيا على خلفية انضمام دول البلطيق للاتحاد السوفيتى لافروف وزير الخارجية الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة الروسية في تالين، اليوم الخميس، أن السفير الروسي فى إستونيا ألكسندر بتروف تم استدعاؤه إلى وزارة الخارجية الإستونية بسبب ما تم نشره حول انضمام دول البلطيق الطوعي إلى الاتحاد السوفييتي، وقال وزير الخارجية الإستوني أورماس رينسالو، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، "لقد أكدت السفارة الروسية في تالين في بياناتها العلنية مرارا أن إستونيا قد انضمت إلى الاتحاد السوفييتي بشكل طوعي.. وفي هذا الصدد نؤكد أن مثل هذه البيانات العلنية لا تفيد العلاقات الثنائية. واليوم أمرت باستدعاء السفير الروسي والإعلان عن احتجاج ذي صلة".


وأشار الوزير الإستوني أيضا إلى أن وزارة الخارجية الروسية قد أصدرت بيانا قيل فيه إن لاتفيا وليتوانيا وإستونيا كانت مع الاتحاد السوفييتي على أساس توافق متبادل، بدوره، أكد رينسالو "إننى أرفض هذا البيان تماما.. إنه لا يتوافق مع الحقائق التاريخية".

هذا وأكدت السفارة الروسية لوكالة "سبوتنيك" أنه تم بالفعل استدعاء السفير بتروف إلى وزارة الخارجية الإستونية.

ونشرت السفارة الروسية في تالين، اليوم الخميس، تعليقاً من قبل إدارة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية بخصوص الذكرى الثمانين لانضمام لاتفيا وليتوانيا وإستونيا إلى الاتحاد السوفييتي، مشيرة فيه إلى أن الموقف الروسي من هذه القضية معروف جيدًا ويستند إلى دراسة موضوعية للحقائق التاريخية في ذلك الوقت وتقييمات تم التأكد منها لهذه الأحداث على أساس الوثائق الأرشيفية والحقائق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة