أكرم القصاص

الكويت تقرر بدء المرحلة الثالثة من تخفيف الإغلاق بسبب كورونا

الخميس، 23 يوليه 2020 04:03 م
الكويت تقرر بدء المرحلة الثالثة من تخفيف الإغلاق بسبب كورونا الكويت
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت السلطات الكويتية البدء بالمرحلة الثالثة من مراحل تخفيف الإغلاق، بعد الإجرءات التى اتخدتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا قبل 4 أشهر.، جاء ذلك نقلا عن العربية.، وشملت المرحلة الثانية من تخفيف الإجراءات تقليص مواعيد حظر التجول الجزئي ساعة واحدة، ليصبح تسع ساعات من الثامنة مساء وحتى الخامسة .

كما شملت المرحلة الثانیة تشغيل مقار العمل للجھات الحكومیة والقطاع الخاص بأقل من 30 بالمائة من طاقتها بالإضافة إلى عودة أنشطة الإنشاءات والبناء وعودة العمل في القطاع المالي والمصرفي.

كانت وزارة الداخلية الكويتية بدأت في معالجة شاملة لملف 70 ألف مقيم انتهت إقاماتهم وهم خارج البلاد منذ بداية أزمة كورونا، حتى مطلع الأسبوع الجارى.وكشفت مصادر مطلعة، أن دراسة هذا الملف ستكون على طاولة قيادة الداخلية الأسبوع المقبل، متضمنة توصيات تحدد المستحقين للعودة إلى البلاد بإقاماتهم السابقة، دون سواهم.

وقد تم تقسيم الـ70 ألف مقيم إلى شرائح لدراسة كل شريحة بشكل مفصل ودقيق، وأكدت المصادر أن من سيشملهم قرار العودة ستصدر لهم تأشيرات زيارة يدخلون بموجبها، ثم تحول إلى إقاماتهم السابقة.

وذكرت المصادر أن الدراسة ستوصي بعدم عودة 3 فئات، هي: العمالة الهامشية، ومن تخطت أعمارهم الـ60 عاماً، ومن إقاماتهم على شركات وهمية ولا عمل لديها للمسجلين على كفالتها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة