المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: نعمل على منع طهران من حيازة السلاح.. وتؤكد: نمارس ضغطا اقتصاديا قاسيا على حزب الله.. جيرالدين جريفيث: اتصالات تشمل كل الفرقاء الليبيين لتطبيق وقف إطلاق النار في لبيبا

الأربعاء، 22 يوليو 2020 08:00 م
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: نعمل على منع طهران من حيازة السلاح.. وتؤكد: نمارس ضغطا اقتصاديا قاسيا على حزب الله.. جيرالدين جريفيث: اتصالات تشمل كل الفرقاء الليبيين لتطبيق وقف إطلاق النار في لبيبا ترامب وروحانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، جيرالدين جريفيث، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على منع طهران من حيازة السلاح، وأضافت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل الضغط على حزب الله بالتوازي مع دعم لبنان، كما تجري مفاوضات مع كافة فرقاء ليبيا، ولفتت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، في تصريحات على قناة العربية، مع الإعلامية رشا نبيل، إلى أنه يجب منع إيران من حيازة الأسلحة، مشيرة إلى أن واشنطن معنية بمنع طهران من تطوير وحيازة أي سلاح نووي أو باليستي.

وقالت جيرالدين جريفيث، إن الضغط الأقصى على إيران يعيق تمويلها للميليشيات في عدد من البلدان، وأضافت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، أن العقوبات الأمريكية التي فرضتها على طهران خلال الفترة الماضية أخرجت شركات عدة من إيران.

وفيما يتعلق بحزب الله اللبناني، كشفت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تمارس ضغطا اقتصاديا قاسيا على حزب الله، داعية الدول الأخرى إلى الانضمام لأميركا في ممارسة الضغوط على حزب الله.

وأشارت جيرالدين جريفيث، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل دعم اللبنانيين بالتوازي مع فرض العقوبات ضد حزب الله، موضحة أن تنظيم حزب الله الإرهابي المدعوم من إيران يواصل التآمر وتنفيذ هجمات حول العالم.

وأضافت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، أن المشاورات الحالية التي تجريها الولايات المتحدة بشأن ليبيا إيجابية، لافتة إلى أن المفاوضات التي تجريها أمريكا تشمل كافة فرقاء ليبيا.

وأوضحت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، أن هناك اتصالات أمريكية لتطبيق وقف إطلاق النار في لبيبا و منع دخول المرتزقة إلى طرابلس.

وفى وقت سابق قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو: بحثت مع رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون تمديد حظر السلاح على إيران. وأضاف مايك بومبيو، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره البريطاني دومينيك راب: لن نسمح برفع حظر السلاح عن إيران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة