كاميلا العروس الملكية الوحيدة بدون تاج يوم زفافها.. اعرف السبب

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 08:00 م
كاميلا العروس الملكية الوحيدة بدون تاج يوم زفافها.. اعرف السبب زواج الأمير تشارلز وكاميلا
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كاميلا، دوقة كورنوال، هي العروس الملكية الوحيدة التي لم ترتد تاجًا في يوم زفافها،  عندما تزوجت الأمير تشارلز في 9 أبريل 2005، اختارت بدلاً من ذلك قبعة كريمية أنيقة ولم تتجه إلى ارتداء التاج، وهو اتجاه غير معتاد بين أفراد العائلة المالكة بشكل خاص.

زفاف الأمير تشارلز وكاميلا
زفاف الأمير تشارلز وكاميلا

ووفقا لتقرير منشور على موقع مجلة hello  أن هناك سببين لذلك. أولاً، لم يكن هذا زواجها الأول،  كانت كاميلا قد تزوجت سابقًا من الرائد أندرو باركر بولز في يوليو 1973، في ذلك الوقت كانت ترتدي تاجًا بالفعل.

تاج كاميلا في زواجها الأول
تاج كاميلا في زواجها الأول

ارتدت كاميلا في زواجها الأول تاجا مرصعا وهو إرث عائلي من جدة الأم الدوقة سونيا روزماري كوبيت، البارونة أشكومب، وابنة كاميلا لورا لوبيز أيضا ارتدت التاج لحفل زفافها مع هاري لوبيز في عام 2006.

ابنة كاميلا ترتدى تاج والدتها في حفل زفافها
ابنة كاميلا ترتدى تاج والدتها في حفل زفافها

أما السبب الثاني لعدم ارتداء كاميلا تاجًا ليوم زفافها مع الأمير تشارلز هو أن الزوجين لم يعقدا مراسمهما في الكنيسة،  بينما اختارت كاميلا خدمة كاثوليكية في مصلى الحرس في لندن، حيث أقاما العروسان كمراسم مدنية في وندسور جيلدهول، تلتها مباركة زواج في كنيسة سانت جورج.

 

كاميلا ترتدى التاج في أول زيارة لقصر باكنجهام
كاميلا ترتدى التاج في أول زيارة لقصر باكنجهام

ومع ذلك، في حين أن تاج كاميلا لم يظهر في يوم زفافها مع دوق كورنوال، فقد أعدته لزيارتها لقصر باكنجهام في عام 2015، حيث نسقته مع زوج من الأقراط الماسية المتدلية وقلادة من أربع سلاسل من اللؤلؤ .

أما بالنسبة لبقية العائلة المالكة، فقد كانت التيجان المرصعة بالجواهر جزء رئيسى في تفاصيل زفافهم، فعندما تزوجت  الأميرة بياتريس مؤخرا الملياردير الإيطالى إدواردو مابيلي موزي سراً في 17 يوليو 2020،  ارتدت تاج الملكة ماري الذي يتكون  من 47 قطعة من الألماس.

في غضون ذلك، أكملت دوقة كامبريدج اطلالاتها مع تاج الملكة الأم كارتييه هالو تيارا مع 739 ماسة قطع بريانت و 149 ماسة باجيت .

كما استعارت ميجان ماركل الملكة ماري دايموند باندو تيارا من الملكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة