عقب بابا جان وأوغلوا.. تواصل الاستقالات من حزب العدالة والتنمية التركى

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 01:16 م
عقب بابا جان وأوغلوا.. تواصل الاستقالات من حزب العدالة والتنمية التركى على بابا جان
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا موجة من الاستقالات لقيادات الحزب عقب استقالة كلًا من أحمد داوود أوغلو رئيس الوزراء التركى السابق بحكومة العدالة والتنمية وعلى باباجان الوزير السابق بحكومة أردوغان.

وجاءت الاستقالة هذه المرة من محافظة ألازيغ التركية حيث استقال رمضان جورجوزا رئيس حزب العدالة والتنمية بمحافظة ألازيغ. وكان جورجوزا يشغل منصب رئيس الحزب بالمحافظة منذ عام 2015.

كما استقال أيضًا ظفر شاهين أوزتوران عجو مجلس بلدية بيوك شاهير وعضو العدالة والتنمية ببلدية أكدانيز التابعة لحزب العدالة والتنمية، حيث استقال أيضًا من منصبة كنائب لرئيس بلدية أكدانيز.

ودعا داوود أوغلوا، الحكومة التركية بقيادة أردوغان إلى الجلوس والحديث مع مصر حول المسألة الليبية.

وقال داود أوغلو، «لابد أن أتحدث عما يجرى وراء الكواليس. مواجهة بين مصر وتركيا فى ليبيا لن تكون فى صالح تركيا. لكن ليس من الصواب أن ننسحب من ليبيا لأن مصر أو غيرها أرادت ذلك. يجب استخدام قدرة تركيا بحكمة».

وأضاف داود أوغلو موجهًا حديثه لأردوغان: «لتحسن العلاقات مع تونس والجزائر. وتحافظ على الخط الغربي. فرنسا ليست الممثل الوحيد للاتحاد الأوروبى فى ليبيا. لتحسن العلاقات مع إيطاليا وألمانيا. لتأخذ فى الاعتبار عواقب زيادة فعالية الولايات المتحدة وروسيا. أجلس صراحة وتحدث مع روسيا، وقل لهم عندما نتعاون فى سوريا لا تطلقوا علينا النار فى ليبيا. ولو توصلت إلى نتيجة معقولة، فلتجلس وتتحدث مع مصر إذا لزم الأمر».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة