قطار لقاحات كورونا.. 105 أشخاص يتلقون أول جرعة للقاح إمبريال كوليدج والتجارب تتقدم.. العالم يترقب نتائج أكسفورد ومعهد أمصال الهند يبدأ تجاربه البشرية أغسطس.. وشركة يابانية تعزز طاقتها لـ30 مليون جرعة سنويا2021

الإثنين، 20 يوليو 2020 07:00 م
قطار لقاحات كورونا.. 105 أشخاص يتلقون أول جرعة للقاح إمبريال كوليدج والتجارب تتقدم.. العالم يترقب نتائج أكسفورد ومعهد أمصال الهند يبدأ تجاربه البشرية أغسطس.. وشركة يابانية تعزز طاقتها لـ30 مليون جرعة سنويا2021 لقاح كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قطار لقاحات كورونا لم يقف عند محطة ثابتة حتى الآن، فما زال يطوف بعدد من دول العالم التي ما زالت تجرى تجاربها على اللقاحات المحتملة لصد هجمات الفيروس، ويترقب العالم نتائج المرحلة الأولى من تجارب اللقاح المحتمل الذى تطوره جامعة أكسفورد والذى يتوقع أن تنشر مجلة لانسيت الطبية بيانات ونتائج هذه المرحلة من التجارب لمرشح لقاح أكسفورد وأسترازينيكا لقاح AZD1222 COVID-19اليوم، ووفقا لتقرير لصحيفة "`صن" البريطانية، فقد أعلن فريق الباحثين في أكسفورد أن اللقاح يمكن أن يوفر "حماية مزدوجة" ضد الفيروس التاجي الجديد كورونا بعد التجارب البشرية المبكرة.

وقالت الصحيفة: لقد أظهرت المرحلة الأولى من التجارب البشرية التى أجريت على اللقاح المنقذ للحياة أنها تولد استجابة مناعية ضد فيروس كورونا التاجى القاتل، وتعززت آمال اللقاح التاجي بعد أن أظهر المتطوعون علامات الحماية في تجربتين منفصلتين.

في نفس الوقت انتقلت تجارب لقاح فيروس كورونا والذي تجرية جامعة إمبريال كوليدج إلى المرحلة التجريبية التالية، وذلك في إطار التطور للتأكد من فاعليته، وأمانة خاصة في التجارب البشرية وفقا لما ذكرته وكاله "بلومبرج".

 

وقالت الجامعة في بيان على موقعها على الإنترنت إن تجربة لقاح Covid-19 من إمبريال كوليدج سوف تتقدم إلى مرحلتها التالية، وذكر البيان أن نحو 105 مشاركين تتراوح أعمارهم بين 18 و 75 عامًا سيتم اختيارهم بشكل عشوائي لتلقي أول جرعة من جرعة واحدة من ثلاث جرعات من اللقاح في منشأة بغرب لندن ، تليها معزز بعد أربعة أسابيع.

وقالت الدكتورة كاترينا بولوك ، رئيسة قسم الدراسات السريرية: "لقد بدأنا بداية واعدة ، ولكن من السابق لأوانه التكهن بما إذا كان مرشح اللقاح لدينا سيكون فعالاً في منع العدوى".

فيما كشف تقرير لقناة indiatvnews الهندية عن أن معهد أمصال الهند يبدأ التجارب البشرية على لقاح أكسفورد أغسطس المقبل، وذلك تمهيدا لإنتاج مليار جرعة من اللقاح.

فبينما ينتظر العالم تقارير التجارب الأولية للقاح فيروس كورونا الذي طورته جامعة أكسفورد بالتعاون مع استرازينيكا دخل معهد مصل الهند في شراكة تصنيع مع الشركة، حيث سيقوم المعهد بتصنيع وتوريد مليار دواء من اللقاح.

وفقًا للتقارير سيبدأ معهد مصل الهند في إجراء تجارب بشرية على لقاح جامعة أكسفورد بدءًا من أغسطس المقبل، وقال آدار بوناوالا الرئيس التنفيذي لمعهد سيروم بالهند "نأمل أن يكون لقاح أسترازينيكا أكسفورد متاحا في نهاية هذا العام"، مضيفا أنه في الوقت الحاضر يعمل معهد امصال الهند  على لقاح AstraZeneca Oxford الذي يخضع للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية، بالإضافة إلى ذلك سيتم البدء أيضًا بتجارب بشرية في الهند في أغسطس 2020 استنادًا إلى الوضع الحالي وآخر التحديثات في التجارب السريرية.

ودخل معهد مصل الهند في شراكة تصنيع مع استرازينيكا لإنتاج وتوريد مليار جرعة من لقاح كورونا الذي طورته جامعة أكسفورد، وستكون هذه اللقاحات للهند والبلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع صدور بيانات المرحلة الأولى من لقاح كوفيد 19الخاص بأكسفورد اليوم الاثنين.

أما في اليابان، فقال مسئول في شركة الأدوية اليابانية Shionogi & Co إنها تهدف إلى تعزيز الطاقة الإنتاجية للقاح فيروسات كورونا المحتمل لإنتاج ما يكفي لـ 30 مليون شخص سنويا بحلول نهاية عام 2021.

ووفقا لتقرير لوكالة "رويترز" وسط سباق مكثف لتطوير علاجات الفيروسات، تهدف Shionogi إلى مضاعفة طاقتها الإنتاجية المحلية في مصنعها ثلاث مرات عن طريق إضافة المعدات.

وقال متحدث باسم الشركة أن Shionogi تخطط لإجراء جميع مراحل الإنتاج ، بما في ذلك شراء المواد في اليابان.

بينما تنوي الحكومة شراء لقاحات ضد فيروسات التاجية من الخارج ، فإن تعزيز الطاقة الإنتاجية المحلية سيقلل من خطر الاعتماد بشكل كبير على الواردات.

كما تخطط الولايات المتحدة لتجارب سريرية ضخمة تشمل ما بين 100ألف  إلى 150ألف متطوع في المجموع ، بهدف تقديم لقاح فعال بحلول نهاية هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة