بعد تعثر المفاوضات فى قمة الاتحاد الأوروبى.. يوم إضافى لفرصة جديدة للتفاهم

الإثنين، 20 يوليو 2020 01:31 م
 بعد تعثر المفاوضات فى قمة الاتحاد الأوروبى.. يوم إضافى لفرصة جديدة للتفاهم الاتحاد الأوروبى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لليوم الرابع على التوالي، وبعد ظهر اليوم، تبدأ قمة الاتحاد الأوروبى الخاصة جولة أخرى، متمثلة فى مناقشة حجم المنح في برنامج الإنقاذ  من أزمة  كورونا ومسألة ما إذا كانت البلدان التي ستمنح لها مثل هذه المنح لا تزال بحاجة إلى توضيح بعض المتطلبات .
 
وبحسب وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا جونزاليس ، فإن مدريد لا تعارض فرض شروط أو ضوابط قوية على دفع مساعدات الاتحاد الأوروبي من كورونا.
 وقالت لمحطة راديو كادينا سير إن إسبانيا لديها أفكار واضحة، قائلة:  نحن لا نرفض الشروط،  لكننا نريد الشفافية، وبعد ثلاثة أيام من المفاوضات المتعثرة ، تم تمديد قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل مرة أخرى في هذا  الصباح. 
 
ورحب وزير الخارجية الألمانى هيكو ماس بهذه الخطوة وحث على الاستعداد للاتفاق على جميع الأطراف، ومن المهم أن تستمر المفاوضات في بروكسل اليوم، كما أصر وزير المالية الفرنسي على الضرورة الملحة لإبرام اتفاق بشأن حزمة مساعدات كورونا بقيمة مليارات الدولارات. 
 
وقال برونو لو مير لتليفزيون بي إف إم ، إن التوصل إلى اتفاق في قمة الاتحاد الأوروبي أمر ممكن و ضرورة لأن مستقبل أوروبا على المحك. 
 وكان رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي تشارلز ميشيل، أعلن  اقتراحًا جديدًا للتفاوض صباح الاثنين، ومناقشة تقليل حصة المنح في برنامج إنقاذ كورونا إلى 390 مليار يورو، الذى كان من المفترض أن يكون 500 مليار. 
 
وأشار المستشار النمساوي سيباستيان كورز ورئيس الوزراء الهولندي مارك روتي إلى إحراز تقدم في المفاوضات. قال روتا في بروكسل: في بعض الأحيان لم تكن الأمور تبدو جيدة الليلة الماضية ، لكن لدي شعور بأننا نحرز تقدمًا بشكل عام"،  في الوقت نفسه ، حذر من أن الفشل لا يزال ممكنا.
وغرد كورز: "انتهت المفاوضات الصعبة للتو ، يمكننا أن نكون راضين جدا عن نتيجة اليوم. سنستمر بعد الظهر"
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة