أكرم القصاص - علا الشافعي

"أمل العرب" يعانق فضاء الكوكب الأحمر برحلة تاريخية.. المسبار الإماراتى يصل سطح المريخ فى فبراير.. احتفاء عربى وعالمى بالحدث.. إيفانكا ترامب تحتفل على طريقتها الخاصة.. الإمارات: نسطر فصولا جديدة من الإنجازات

الإثنين، 20 يوليو 2020 07:30 م
 "أمل العرب" يعانق فضاء الكوكب الأحمر برحلة تاريخية.. المسبار الإماراتى يصل سطح المريخ فى فبراير.. احتفاء عربى وعالمى بالحدث.. إيفانكا ترامب تحتفل على طريقتها الخاصة.. الإمارات: نسطر فصولا جديدة من الإنجازات المسبار الإماراتى يصل سطح المريخ فى فبراير.
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحقق الحلم واكتملت المعجزة مع دقات الساعات الاولى من يوم الاثنين معلنا اختراق العرب مجال الفضاء في رحلة" مسبار الأمل" الإماراتى نحو كوكب المريخ، الذى انطلق من مركز تانيجاشيما الفضائى جنوبى اليابان.

وتعد هذه أول مهمة فضائية عربية لاستكشاف المريخ، بعدما كانت الأحوال الجوية تسببت في تأخير إطلاق مسبار الأمل، لتسطر دولة الإمارات العربية المتحدة تاريخا جديدا.

 

تفاعل رواد تويتر

أثار إطلاق "مسبار الأمل" بنجاح، ليبدأ رحلته إلى المريخ، ردود فعل كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن مختلف دول العالم، حملت بمعظمها مشاعر الفخر والفرح بهذا الانجاز، الذي يعتبر الأول من نوعه عربيا. وفق الإمارات اليوم.

وعبر مغردون، من مواطنين ومقيمين على أرض الإمارات العربية المتحدة، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن مشاعر الفخر والحب والامتنان لهذا الانجاز الذي سيكتب به، العرب بشكل عام والإمارات بشكل خاص، التاريخ.

وهنأ المغردون دولة الإمارات حكومة وشعبا على إتمام عملية إطلاق مسبار الأمل بنجاح وبدء رحلته نحو المريخ، واصفين هذا الحدث بـ "التاريخي" و"العظيم".

فقال أحد المغردين: "هنيئاً للامارات هذا الانجاز التاريخي العظيم"، وقال آخر: "مُبارك لدولتنا الحبيبة هذا الانجاز التاريخي.. ألف مبروك للقيادة الإماراتية على نجاح إطلاق #مسبار_الأمل "

كما عبر مغردون عن مشاعر الفخر التي شعروا بها لحظة اطلاق المسبار، والتي وجدوا بها تحقيقا لحلم عربي طال انتظاره، فقالت إحدى المغردات: "كيف اعبر عن شعوري و افتخاري ودولتي عنوانها دولة اللا مستحيل.. وها قد أصبح الحلم حقيقة".

وقال آخر: "كلي فخر بأنني ابن هذه الدولة.. دولة الإنجازات اللامحدودة.. ها هي الإمارات تحقق حلم العرب.. وتطلق مسبار الأمل إلى المريخ".

من جانبهم وصف مغردون لحظة اطلاق المسبار بأنها كانت لحظة رائعة ومؤثرة امتزجت ما بين الابتسامة والدموع. فقالت إحدى المغردات: "لحظة اطلاق الصاروخ كانت اكتر من روعة حقيقة.. لم أتمكن من امتلاك دموعي لشدة تأثرى بهذا المشهد الرائع".

وقالت أخرى: "هذه اللحظة فيها كمية مشاعر كبيرة.. تأثرت كثيرا بهذا الانجاز المذهل للامارات خاصة وللعالم العربي.. مسبار الأمل انطلاقه رائعة وخطوة كبيره ايضاً للعالم العربي في استكشاف الفضاء".

وشكر مغردون كل من عمل طوال الست سنوات الماضية لإنجاز هذا "الحلم" وجعله حقيقة، فقال أحدهم: "كل الشكر والتقدير لمن عمل طوال السنوات الماضية لجعل هذا الحلم حقيقة.. كانت لحظات تاريخية مضيئة مفعمة بمشاعر الفخر تدون في سجلات دولة الإمارات العربية المتحدة".

وقال آخر: "يا فخر بلادى بشبابها ويافخر العرب فى بلادى.. شكرا شباب الوطن على تعبكم خلال السنوات الماضية لتحقيق هذا الانجاز.. كفو عيال زايد".

ووجد مغردون بإطلاق مسبار الأمل، دافعا كبيرا للأمل بأن غدا سيكون أفضل. فقالت إحدى المتابعات: "شكرا للإمارات على الأمل الذي أعطيتنا إياه.. بهذا الأمل نتأكد بأن غدا أفضل وأجمل".

كما أشار رواد مواقع التواصل إلى أن "مسبار الأمل" هو مصدر فخر للعرب كافة، وللإمارات خصوصاً، وأن هذا الإنجاز يؤكد أنه لا يوجد مستحيل، حتى وإن كان الهدف المريخ.

إيفانكا تحتفل

ومنذ اعلان الحدث التاريخى توالت ردود الفعل العربية والدولية ، مؤكدة أهمية الحدث التاريخى للعرب، ومن جانبها احتفلت إيفانكا ترامب، ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بإطلاق مسبار الأمل الإماراتي إلى كوكب المريخ، مشيرة إلى أهمية الشراكة العظيمة بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

34351-إيفانكا-ترامب
 

وقالت إيفانكا ترامب عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منذ قليل: "تم إطلاق مركبة الفضاء الإماراتية المعروفة باسم (الأمل) إلى سطح كوكب المريخ اليوم، قادت عالمات نساء فريقًا رائعًا في الإمارات العربية المتحدة... علامة عظيمة للشراكة الإماراتية الأمريكية".

 

فصول جديدة للإمارات

قال ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، إن الإمارات بدأت كتابة فصول جديدة من إنجازتها بعد إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ.

وأضاف بن زايد في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "بفرحة تغمر قلوبنا وعزة تملأ صدورنا تابعنا بكل فخر واعتزاز لحظة انطلاق مسبار الأمل بنجاح إلى المريخ.. اليوم تبدأ الإمارات كتابة فصول جديدة من إنجازاتها وطموحاتها في الفضاء على أيدي شبابها المبدعين.. نبارك لقائدنا وشعبنا هذه اللحظة التاريخية".

أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، أن انطلاق مسبار الأمل في رحلته التاريخية إلى كوكب المريخ يشكل إنجازا وطنيا وعربيا ودفعة إماراتية متقدمة في مسيرة بناء المعرفة العالمية في مجال الفضاء.

ووفقًا لصحيفة "الإمارات اليوم"، قال الشيخ خليفة في كلمته بهذه المناسبة، إنه تم متابعة اليوم بسرور وفخر عظيم نبأ الإطلاق الناجح لمسبار الأمل الذي نشأت فكرته وتطورت داخل مؤسساتنا السياسية والبحثية الوطنية وجرى تصميمه وتصنيع مكوناته الرئيسة بمشاركة أصيلة فاعلة من نخبة كفاءات وطنية شابة، نيرة العقول، رفيعة التأهيل والتدريب، مخلصة، صادقة الولاءِ والانتماء".

توالى ردود افعل

احتفى قادة العرب بالحدث التاريخى معتبرينهم إنجازا لكل العرب، فقد اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إطلاق الإمارات لمشروع "مسبار الأمل" مساهمة إماراتية عربية في تشكيل وصناعة مستقبل واعد للإنسانية .

وقال أبو الغيط - في كلمة مسجلة بهذه المناسبة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم الاثنين، إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن أشارككم اليوم نجاح عملية إطلاق "مسبار الأمل".. هذه المناسبة الفريدة والمحطة الفارقة في مسيرة الإنجازات الإماراتية والعربية لما تجسده من رسالة أمل وطموح وتحفيز لكل شعوب المنطقة في قدرتها على تخطي التحديات..وإحياء لتاريخ عربي زاخر بالإنجازات في مختلف العلوم.

وأضاف أن مشروع الإمارات "مسبار الأمل" لاستكشاف كوكب المريخ إنما يعكس هوية الدولة وثقافة أبنائها في تحدي المستحيل وتخطيه والمثابرة على التطوير وتعزيز المعرفة واستكشاف آفاق جديدة يمكن أن تغير مسار التاريخ.

كما أشاد ولى عهد البحرين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بنجاح إطلاق "مسبار الأمل" الإماراتى فى مهمة فضائية تاريخية لاستكشاف كوكب المريخ.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" اليوم الاثنين، أن ذلك جاء فى برقية تهنئة بعثها ولى عهد البحرين إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هنأه خلالها بهذا الإنجاز التاريخي، وبالكوادر الإماراتية التى حققته، وهو ما يشكل كذلك إنجازا للأمتين العربية والإسلامية.

وهنأ أمير الكويت دولى الامارات باطلاق مسبار الأمل وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أشاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح بھذا الانجاز العلمى البارز فى مجال الفضاء، ومعربا عن الفخر والاعتزاز بما حققته دولة الامارات العربیة المتحدة من انجازات حضاریة فى مختلف المیادین، لاسیما فى المجالات التقنیة والعلمیة والتنمویة وبصورة أسھمت بارتقاء مكانة البلد الشقیق على الصعید الدولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة