فيلم فرنسى تنبأ بالهاتف الذكى والتكنولوجيا الحديثة منذ 70 سنة (صور)

الخميس، 02 يوليو 2020 07:00 م
فيلم فرنسى تنبأ بالهاتف الذكى والتكنولوجيا الحديثة منذ 70 سنة (صور) فيلم فرنسى قديم
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنبأ فيلم فرنسي من عام 1947 بشكل غريب بتكنولوجيا العصر الحديث من خلال عرض مشاهد لأشخاص بالأجهزة المحمولة في مقهى وسائق يشاهد شاشة في السيارة، ولم يتوقع الفيلم الذى يحمل اسم "Télévision: Oeil de Demain" بمجموعة من تقنيات العصر الحديث فحسب، بل ناقش أيضًا مع سلوك الإنسان مع الأجهزة.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يُظهر مقطع الأربع دقائق الأشخاص يصطدمون بالآخرين أثناء النظر فى جهاز أثناء المشي، وقراءة الإشعارات على كتف شخص ما في قطار، وحادث سيارة بسبب تشتيت القيادة لمشاهدة شاشة داخلها.
 
فيلم قديم
جهاز الهاتف الذكى فى الفيلم القديم
 
هذا الفيلم الأسود والأبيض، الذي صدر بعد الحرب العالمية الثانية، على الرغم من أنه لم يتنبأ بشكل صحيح بالهواتف الذكية كما تظهر اليوم، إلا أنه صور سلوك الأشخاص الذين لديهم مثل هذه الأجهزة.
 
يُظهر المقطع، الذي تم إصداره منذ أكثر من 70 عامًا، أشخاصًا مختلفين في متنزه ينظرون فيما يبدو أنه هاتف ذكي، مع توقعات باختفاء الصحف، حيث يمكن للجميع الوصول إلى المعلومات من راحة أيديهم.
 
مشاهدة داخل السيارة
مشاهدة داخل السيارة
 
فيما تنتقل الكاميرا إلى مقهى صغير في مدينة صاخبة، حيث تجلس امرأة ترتدي أزياء العصر، وتجلس على طاولة وحدها، ويبدو أنها وحيدة وتسحب جهازًا من حقيبة يدها لتمضية الوقت.
 
ويظهر مشهد آخر رجلين يصطدمان ببعضهما البعض لأنهما كانا ينظران إلى جهاز، وشخص آخر مشتت للغاية بفيلم على شاشة صغيرة، وهو يمشي في زحمة السير.
 
مشهد الفيلم
مشهد الفيلم
 
على الرغم من أن الأجهزة الصغيرة المحمولة تشبه أجهزة التلفزيون، إلا أنها تعكس الهواتف الذكية الموجودة اليوم في جيب كل إنسان تقريبًا.
 
لكن تلك المستخدمة في الفيلم لديها هوائيات طويلة قابلة للسحب تشبه الهواتف المحمولة الأولى، ويلعب الفيلم أيضًا جزءًا من سيارة يسير في طريق مزدحم، بينما يعمل فيلم على شاشة عرض على يمين السائق.
 
يرفع السائق عينيه عن الطريق كل بضع ثوانٍ لمشاهدة الفيلم وهو غافل عن منحنى خطير في المستقبل ينتهي به المطاف في الاصطدام بالغابة.
 
هولوجرام الراقصة
 الراقصة 3D
 
كما أنه في نهاية الفيلم، يتم نقل المشاهدين إلى غرفة نوم زوجين حيث يواجه الرجل صعوبة في النوم، فيبدو أنه يستدعي صورة ثلاثية الأبعاد لامرأة راقصة تظهر في أسفل السرير ويشاهدها بينما تنام زوجته بجانبه.
 
قالت آن كاترين ويبر، مؤرخة التلفزيون بجامعة لوزان: "بينما يُنسى عمل ريموند ميليت اليوم تقريبًا، تلقى فيلمه Télévision: Oeil de demain بعض الاهتمام على المدونات ومنتديات الإنترنت، حيث تمت الإشادة بالفيلم من أجل "توقع حاضرنا".
 
وأضافت ويبر: "إن تخيل الفيلم للاستخدامات التليفزيونية القادمة يظهر بالفعل كتنبؤ دقيق إلى حد ما لوسائل الإعلام الرقمية المعاصرة فيما يتعلق بمرونة تقنيات الوسائط وأشكال استهلاكها المختلفة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة