ترامب يعلن عن مكاسب تاريخية ويؤكد: الاقتصاد الأمريكى يعود أسرع وأقوى

الخميس، 02 يوليو 2020 04:10 م
ترامب يعلن عن مكاسب تاريخية ويؤكد: الاقتصاد الأمريكى يعود أسرع وأقوى ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكى عن طفرة فى توفير فرص العمل فى الولايات المتحدة خلال شهر يونيو، وذلك بعد ارتفاع معدلات البطالة فى البلاد فى الفترة الماضية فى أعقاب تفشى وباء كورونا، فيما وصفه دونالد ترامب بمكاسب تاريخية حققتها إدارته.

كما أعلن ترامب إضافة 4.8 مليون وظيفة فى شهر يونيو وتراجع معدل البطالة إلى 113.1% مع تحسن سوق الوظائف للشهر الثانى على التوالى.

 

وأوضح أن الولايات المتحدة تعافت من حوالى ثلث ما تم فقدانه من الوظائف منذ بداية الوباء 22 ألف وظيفة. وتراجع عدد الأمريكيين الذين سعوا للحصول عل إعانة البطالة الأسبوع الماضى إلى 1.47 مليون شخص.

 

وقال ترامب خلال المؤتمر إنه الاقتصاد يعود ويعود بشكل أكبر وأسرع وأفضل مما كان يمكن، وأكد أن الأرقام توضح ذلك، وهى ليس أرقام من اختلاقه.  وقال أن الاقتصاد ينفتح أسرع مما تخيل أى شخص ويتم ذلك بشكل مناجا. 

 وفيما يتعلق بكورونا، قال إنهم يسيطرون على الفيروس، الذى وصفه بفيروس الصيني، وأضاف أن خبراء الصحة لا يزالون يتعاملون مع الشفاء المؤقت لحالات كورننا فى بعض المدن والمقاطعات المحددة. وقال تعليقا على عودة ظهور الفيروس مع تسجيل ارتفاعات جديدة فى بعض الولايات: "إننا تنطرد تلك الحياة لأن الحياة التى نتحدث عنها سيئة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة