أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأرقام.. 3 نجوم بـ390 مليون يورو فشلوا فى تعويض نيمار مع برشلونة

الخميس، 02 يوليو 2020 09:00 ص
بالأرقام.. 3 نجوم بـ390 مليون يورو فشلوا فى تعويض نيمار مع برشلونة كوتينيو وجريزمان وديمبيلى ونيمار
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشل فريق برشلونة الإسبانى، في تعويض رحيل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا على مدار المواسم الأخيرة، منذ رحيله لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف عام 2017 في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو، ليصبح اللاعب الأغلى فى تاريخ كرة القدم. 

وتعاقد برشلونة مع العديد من النجوم خلال فترات الانتقالات المختلفة في المواسم الثلاث الأخيرة لكن لم ينجح أيا منهم في تعويض نيمار بالخط الهجومى بجانب النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي والأوروجويانى لويس سواريز.

وخاض نيمار مسيرة حافلة بقميص الفريق الكتالونى منذ انضمامه إليه فى صيف عام 2013، قادما من فريق سانتوس البرازيلي، حيث سجل مهاجم نادى العاصمة الفرنسية الحالي 105 هدفا وصنع 77 هدفا آخر خلال مشاركته في 186 مباراة بمختلف البطولات بقميص برشلونة.

وتوج نيمار بثمانية ألقاب على مدار 4 مواسم مع برشلونة وهى: الدوري الإسباني مرتين، كأس الملك 3 مرات، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الإسبانى.

في المقابل، لجأ الفريق الكتالونى للتعاقد مع بعض اللاعبين على أمل تعويض نيمار لكن جاءت النتائج مخيبة وأبرزهم الفرنسي أنطوان جريزمان ومواطنه عثمان ديمبيلى والبرازيلى فيليب كوتينيو.

وتعاقد برشلونة مع الثلاثى الهجومى ديمبيلى وكوتينيو وجريزمان مقابل 390 مليون يورو، لكنهم فشلوا حتى الآن مجتمعين في الوصول للسجل التهديفى الخاص بنيمار في مشواره مع البارسا.

وسجل الثلاثى ديمبيلى وكوتينيو وجريزمان 54 هدفا فقط خلال مشاركتهم في 193 مباراة، كما يملكون 32 تمريرة حاسمة.

وأحرز كوتينيو 21 هدفا في 76 مباراة، ويملك ديمبيلى 19 هدفا في 74 مباراة وعانى من الغياب عن المشاركة لفترات طويلة بسبب الإصابات، فيما سجل جريزمان القادم من أتلتيكو مدريد الصيف الماضى 14 هدفا فقط في 43 مباراة حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة