التفاصيل الكاملة لاستعدادات جامعة حلوان لامتحانات الفرق النهائية.. تنطلق 4 يوليو و269 طالبا سجلوا إلكترونيا للسكن بالمدن الجامعية.. الدكتور ماجد نجم: إقامة الطلاب بالمدينة مجانا طوال الامتحانات وبغرفة مفردة

الخميس، 02 يوليو 2020 08:00 ص
التفاصيل الكاملة لاستعدادات جامعة حلوان لامتحانات الفرق النهائية.. تنطلق 4 يوليو و269 طالبا سجلوا إلكترونيا للسكن بالمدن الجامعية.. الدكتور ماجد نجم: إقامة الطلاب بالمدينة مجانا طوال الامتحانات وبغرفة مفردة الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، عن الخطة الكاملة لجامعة حلوان لاتمام امتحانات طلاب الفرق النهائية تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ، من حيث وضع جداول الامتحانات ، بالإضافة إلى استقبال الطلاب المغتربين للإقامة بالمدن الجامعية.
 
وقال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، إن كليات الجامعة انتهت من وضع الجدول الزمنى لامتحانات طلاب الفرق النهائية، حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم السبت المقبل 4 يوليو في بعض الكليات ، وكذلك 11 يوليو وتكتمل المنظومة يوم 18 في كل الكليات ، موضحا أن بعض كليات الجامعة تمتد بها الامتحانات لما بعد عيد الأضحى المبارك مثل كلية التجارة والحقوق وذلك نظرا لكثافة الأعداد بالطلاب.
 
 
وأضاف رئيس جامعة حلوان في تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أنه تم وضع مجموعة من الضوابط الهامة بشأن منظومة التسكين في المدينة الجامعية للطلاب المغتربين بالجامعة ، حيث يتم التسجيل إلكترونيا لأبداء الرغبة في التسكين ، لافتا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المغتربين بالفرق النهائية 543 طالبا مقيما بالمدينة منهم 269 طالبا سجلوا للسكن في المدينة خلال امتحانات الفرق النهائية.
 
وتابع الدكتور ماجد فهمى نجم، أن استقبال الطلاب للسكن بالمدينة خلال فترة امتحانات الفرق النهائية سيكون في اليوم السابقة للامتحان ، ويكون التسكين وفقا للجداول المعلنة بالكليات ، بحيث لا يسمح للطالب التواجد بالمدينة قبل الموعد الرسمي بالجدول لتقليل الكثافة داخل المدن والجامعة .
 
وأشار الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، إلى أن على الرغم من انتهاء فترة الحجر الصحى بالمدينة الجامعية ومغادرة جميع المرضى المباني بالمدينة الجامعية منذ أكثر من أسبوع ، ولكن سيتم تسكين الطلاب في مبانى لم يتم استخدامها للحجر الصحى للعائدين من الخارج ، واستخدامها للمرة الأولى.
 
وأوضح رئيس جامعة حلوان، أن مجلس الجامعة قرر أن تكون إقامة الطلاب بالمدينة الجامعية وفق ضوابط محددة ، حيث تقرر أن تكون الإقامة مجانا لطلاب الفرق النهائية وحسب الجدول المعلن بالكلية للامتحانات ، مؤكدا أن الإقامة ستكون في غرفة مفردة مع حظر انتقال الطلاب بين الغرف لمنع التجمعات داخل المدينة والحفاظ على إجراءات الوقاية من كورونا .
 
وناشد الدكتور ماجد فهمى نجم في تصريحاته، الطلاب بضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لتسكين الطلاب في المدن الجامعية للحفاظ على صحتهم وتجنب العدوى بفيروس كورونا.
 
واستطرد رئيس جامعة حلوان ، أن الجامعة انهت كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفرق النهائية من حيث إجراءات التباعد الاجتماعى داخل اللجان الامتحانية ، وتعقيم المدرجات والقاعات التي يمتحن بها الطلاب ، إضافة إلى توفير الكمامات ومواد التعقيم باللجان وبوابات تعقيم على مداخل الجامعة وتشكيل لجان طبية بالجامعة وتوفير مقياس للحرارة بمداخل الجامعة.
 
وأشار الدكتور ماجد فهمى نجم، إلى أن جامعة حلوان وضعت مجموعة من الضوابط والإجراءات الخاصة بحضور طلاب الفرق النهائية إلى الجامعة يوم الامتحانات حيث يستلزم حضور الطالب قبل موعد انعقاد اللجنة بساعة على الأقل مع منع التجمعات بعد الامتحانات ، وتوقيع الطالب بالحضور من خلال القلم الخاص به، وتقليل الطاقة الاستيعابية داخل اللجان بحيث مراعاة وجود مترين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة