خالد صلاح

667 ألف طالب بالثانوية العامة يؤدون امتحان الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق اليوم.. التعليم: الأسئلة وفق المواصفات الفنية وستكون واضحة وخالية من الأخطاء.. وتحذير للطلاب من تصديق صفحات الغش عن تسريب الأٍسئلة

الخميس، 02 يوليه 2020 02:00 ص
667 ألف طالب بالثانوية العامة يؤدون امتحان الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق اليوم.. التعليم: الأسئلة وفق المواصفات الفنية وستكون واضحة وخالية من الأخطاء.. وتحذير للطلاب من تصديق صفحات الغش عن تسريب الأٍسئلة طلاب الثانوية العامة وامتحانات استثنائية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للأسبوع الثانى على التوالى نجح طلاب الثانوية العامة بإعتبارهم دفعة استثنائية فى أداء الامتحانات فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث التزم الطلاب بكافة الضوابط والاجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء.
 
ويواصل قطار الثانوية العامة رحلته، اليوم الخميس 2 يوليو الجارى، حيث وصل الطلاب إلى محطة " الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق" حيث يؤدى طلاب شعبة علمى علوم امتحان الأحياء والاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضيات والفلسفة لطلاب الشعبة الأدبية، بإجمالى 667 ألف طالب وطالبة موزعين على 2216 لجنة سير بمختلف محافظات الجمهورية.
 
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، خالية من أى أخطاء، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالى أى مشكلة تظهر فى الأسئلة يتم التعامل معها بمكا يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.
 
وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن الاختبارات تسير حتى الآن بنجاح خاصة أنها تتم فى ظروف استثنائية، لافتا إلى أن دخول الطلاب اللجان وتأمينهم صحيا ووقائيا، إَضافة إلى أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى كنترولات الثانوية العامة تتم بدقة عالية يراعى فيها الوقاية من كورونا.
 
وأوضح أن امتحان الأحياء، يتكون من 45 سؤالا موزعة على 28 صفحة، مخصص لها 60 درجة على أن يبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، موضحا أن الأسئلة المقالية فى الامتحان يجب أن تكون الإجابة فى المساحة المخصصة للإجابة وفى حالة ما إذا رغب الطالب فى الإجابة مرة أخرى على نفس الجزئية عليه أن يقوم بالإجابة فى المسودة ويشير إليها.
 
وأشار إلى أن امتحان الاستاتيكا يتضمن 18 سؤالا فى 28 صفحة، ومدة الامتحان ساعتين فقط، مخصص لها 30 درجة وهى مادة مكملة للديناميكا كفرعين للرياضيات التطبيقية، إَضافة إلى 20 سؤالا فى زمن إجابة 3 ساعات ومخصص لها 60 درجة والنجاح من 30 درجة.
 
وطالب رئيس امتحانات الثانوية العامة، من الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم تصديق ما تقوم به صفحات الغش الإلكترونى بشأن تسريب الامتحانات لأنه لا مجال لما يسمى بتسريب وانتهى منذ سنوات ولن يعود مرة أخرى، مشددا على أن صفحات الغش تسعى إلى تحقيق الربح من الطلاب بالكذب والنصب.
 
وتابع رئيس امتحانات: أنه سيتم البدء فى تصحيح العينة العشوائية لامتحان مواد الفلسفة والمنطق والرياضيات التطبيقة " الديناميكا والاستاتيكا" والأحياء الأسبوع المقبل بعد ترك الأوراق عدة أيام لقتل أى فيروس، لافتا إلى أن الكنترولات تقوم بوضع الأرقام السرية لكراسات الإجابة ويتم التصحيح بسرية تامة ولا يعرف أى مقدر كراسات أى طالب داخل الكنترولات كما أنه لا يوجد أى مجال لتبديل الأوراق داخل لجان النظام والمراقبة.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة