خالد صلاح

54 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى كوريا الجنوبية

الخميس، 02 يوليه 2020 09:00 ص
54  إصابة جديدة بفيروس كورونا فى كوريا الجنوبية اجراءات مكافحة فيروس كورونا
سول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد فى كوريا الجنوبية 54 حالة بعد انتقال وتيرة الإصابة بالفيروس الوبائى من العاصمة وضواحيها الى جنوب البلاد، مثل مدينة دايجون وإقليم تشونج تشيونج الجنوبى ومدينة كوانغجو.

 

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أنه على وجه الخصوص، شهدت كوانغجو، أكثر من 20 حالة إصابة خلال يوم واحد. وارتفعت الزيادة فى الحالات الوافدة من الخارج برقم عشرى لقرابة أسبوع.

 

وأوضحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الخميس أن حصيلة المصابين بكورونا بلغت 12 ألفا و904 حالات حتى منتصف ليل أمس، بزيادة 54 حالة إصابة جديدة.. وسجلت 44 حالة لانتقال العدوى داخليا و10 حالات وافدة من الخارج.

 

ومن بين الـ44 حالة لانتقال العدوى محليا، جاءت 22 حالة فى مدينة كوانغجو الكبرى التى تقع جنوب غرب كوريا، و13 حالة فى سول و5 حالات فى إقليم كيونجكى المجاور للعاصمة وحالتان فى إقليم تشونج تشيونج الجنوبى وحالة واحدة فى كل من دايجو ودايجون.

 

وتشهد مدينة كوانغجو الكبرى التى يبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة زيادة المصابين بصورة حادة خلال اليومين الأخيرين بعد أن سجلت 12 مصابا، وتوقعت السلطات الصحية استمرار وتيرة الزيادة لفترة ما نظرا لوقوع سلسلة من حالات الإصابة فى مرافق دينية ومراكز الرعاية الصحية وشركات البيع من باب الى باب آخر، ووجود عدد من المصابين لا تعرف مصادر إصاباتهم، بينما ظلت حصيلة الوفيات من كورونا عند 282 حالة دون تسجيل حالة جديدة من الوفاة. وارتفع عدد حالات الشفاء بمقدار 71 حالة إلى 11,684حالة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة