خالد صلاح

فى لعبة "القط والفأر".. صفحات الغش تعمل و"التعليم" تحقق.. تداول أجزاء من امتحانات الفلسفة والاستاتيكا والأحياء بعد 20 دقيقة من بدء اللجنة.. الوزارة تتبع مسار الورقة وتتأكد من صحتها وتتوعد الفاعل

الخميس، 02 يوليه 2020 11:02 ص
فى لعبة "القط والفأر".. صفحات الغش تعمل و"التعليم" تحقق.. تداول أجزاء من امتحانات الفلسفة والاستاتيكا والأحياء بعد 20 دقيقة من بدء اللجنة.. الوزارة تتبع مسار الورقة وتتأكد من صحتها وتتوعد الفاعل طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
محمود طه حسين ومحمود راغب وآية دعبس وسيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بأت صفحات الغدش الإلكترونى في لعبة القط والفأر بعد 20 دقيقة من بدء الامتحان، إذ تداولت على جروبات الواتس آب أجزاء من امتحان مادة الفلسفة للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحانات بدقائق، فيما تتتبع غرفة عمليات الوزارة مصدر الورقة وبوكليت الامتحان للتأكد من صحة الأسئلة بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعى الامتحان والتوصل إلى هوية الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة ويؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان مواد الاستاتيكا والفلسفة والمنطق والأحياء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان الأحياء، يتكون من 45 سؤالا موزعة على 28 صفحة، مخصص لها 60 درجة على أن يبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، موضحا أن الأسئلة المقالية فى الامتحان يجب أن تكون الإجابة فى المساحة المخصصة للإجابة، وفى حالة ما إذا رغب الطالب فى الإجابة مرة أخرى على نفس الجزئية عليه أن يقوم بالإجابة فى المسودة ويشير إليها.

وفي نفس السياق، نشرت صفحات الغش الإلكترونى على جروبات الواتس آب أجزاء من امتحان مادة الأحياء للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحانات بدقائق، فيما بدأت غرفة عمليات الوزارة تتبع مصدر الورقة وبوكليت الامتحان للتأكد من صحة الأسئلة بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعى الامتحان والتوصل إلى هوية الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة.

كما نشرت صفحات الغش الإلكترونى على جروبات الواتس آب أجزاء من امتحان مادة الاستاتيكا للثانوية العامة، بعد بدء لجنة الامتحانات بدقائق، فيما بدأت غرفة عمليات الوزارة تتبع مصدر الورقة وبوكليت الامتحان للتأكد من صحة الأسئلة بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعى الامتحان والتوصل إلى هوية الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة.

وفي منشأة القناطر، وضعت قوات الشرطة حواجز حديدية أمام مدرستى الشهيد محمد عبده الثانوية المشتركة، ومنشأة القناطر الإعدادية المشتركة، وأغلقت الطرق المؤدية لها، وسمحت بمرور الطلاب فقط بموجب رقم الجلوس، لتنظيم دخول الطلاب لأداء الامتحانات.

أما في مدينة أوسيم بالجيزة، أجرى اللواء محمد عبد الحميد، رئيس مجلس مدينة أوسيم، جولة تفقدية صباح اليوم الخميس على لجان امتحانات الثانوية العامة، المنعقدة بأوسيم لمتابعة تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد على الطلاب داخل اللجان، إذ تفقد مدرسة اوسيم الثانوية المشتركة.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس 2 يوليو اختبار مواد" الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وقررت وزارة التربية والتعليم توفير كافة الضوابط والاجراءات الصحية حيث يتم تسليم الطلاب قرابة 33 مليون كمامة خلال أيام الامتحانات، إَضافة إلى تركيب بوابات تعقيم وتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب لحطة دخولهم اللجان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة