خالد صلاح

فى اليوم السادس لبدء الفتح.. التنمية المحلية: التزام أصحاب المقاهى والمطاعم والكافيهات بالضوابط والإجراءات الاحترازية.. ورصد 4 مخالفات فقط.. وتؤكد: استمرار الحملات المفاجئة لضبط المخالفين.. صور

الخميس، 02 يوليه 2020 06:00 م
فى اليوم السادس لبدء الفتح.. التنمية المحلية: التزام أصحاب المقاهى والمطاعم والكافيهات بالضوابط والإجراءات الاحترازية.. ورصد 4 مخالفات فقط.. وتؤكد: استمرار الحملات المفاجئة لضبط المخالفين.. صور محافظ المنيا خلال حملة تفتيشية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، استمرار عمل غرفة عمليات الوزارة التي تم تشكيلها يوم السبت الماضى لمتابعة التزام المقاهى والمطاعم والكافيهات بضوابط إعادة الفتح التي تم الإعلان عنها، على مدار الساعة، حيث تتواصل الغرفة بشكل لحظى مع غرف العمليات في كل محافظة، لليوم السادس على التوالي.

محافظ المنيا خلال حملة تفتيشية
محافظ المنيا خلال حملة تفتيشية

وأضاف قاسم في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع "، أن هناك التزاما ملحوظا بشكل كبير من جانب أصحاب المقاهى والمطاعم والكافيهات والمواطنين أيضًا حيث لم يتم رصد أي مخالفات منذ بداية الفتح سوى 4 مخالفات فقط في 3 محافظات هي :"الجيزة والقاهرة والشرقية".

وتابع قاسم:"في محافظة الجيزة تمكن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، خلال جولة تفقدية للتأكد من التزام المقاهى، والمطاعم بالإجراءات الاحترازية والوقائية من ضبط مقهى مخالف للضوابط الجديدة بحى شمال الجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، وفى الشرقية تم أيضا ضبط مقهى يقدم شيشة بالمخالفة للضوابط كما تم ضبط قاعة أفراح قبل إقامة حفل بها".

التزام المواطنين بالإجراءات والضوابط
التزام المواطنين بالإجراءات والضوابط

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الأجهزة التنفيذية في محافظة القاهرة تمكنت من غلق كافيه فى مساكن الشيراتون لمخالفته الضوابط والتعليمات الاحترازية، مؤكدًا استمرار الحملات المفاجئة والجولات التفتيشية للمحافظين ورؤساء الأحياء والمدن بجميع المحافظات لرصد أي مخالف واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأوضح قاسم، أن غرفة عمليات الوزارة ما زالت تتابع على مدار الساعة مع غرف العمليات المركزية في كل محافظة، للتأكد التزام المقاهى والمطاعم والمنشآت بالإجراءات والضوابط التي تم الإعلان عنها خاصة فيما يتعلق بتقديم الشيشة وتخفيض نسبة الإشغال إلى 25%، لافتا إلى أن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وجه المحافظين بضرورة المتابعة الدقيقة على مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة من الحكومة فيما يخص عملية تنظيم الفتح التدريجى المنضبط منذ السبت الماضى لبعض الأنشطة والمنشآت التى تقدم خدمات للمواطنين وعلى رأسها المقاهى والكافيهات والمطاعم والكافتيريا وما يماثلها من المحال والمنشآت ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة .

تباعد بين المقاعد داخل مقهى

تباعد بين المقاعد داخل مقهى

 

وتابع قاسم:" كما تم تشكيل لجان من وزارة التنمية المحلية وجميع المحافظات للمرور المفاجئ والتأكد من تطبيق تلك الإجراءات، ومتابعة غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مع غرف العمليات بالمحافظات لتنفيذ الاشتراطات الصادرة من الحكومة والسلطات المختصة والتأكد من تنفيذها".

ودعا قاسم جميع المواطنين للمشاركة الإيجابية في الإبلاغ عن أي مكان يخالف الضوابط المعلنة، ففي حال رصد أي مواطن مقهى أو كافيه أو مطعم يقدم شيشة أو يخالف هذه الضوابط يمكنه التواصل فورا مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية على أرقام:"27957837، و33356708، أو فاكس 33378597، كما يمكنه التواصل مع مبادرة صوتك مسموع :"01150606783".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة