خالد صلاح

بوتين ورئيس بيلاروسيا يغرسان شجرة عند النصب التذكارى للجندى السوفيتى.. فيديو

الخميس، 02 يوليه 2020 12:02 م
بوتين ورئيس بيلاروسيا يغرسان شجرة عند النصب التذكارى للجندى السوفيتى.. فيديو بوتين ورئيس بيلا روسيا يغرسان الشجرة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام كلا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو بغرس شجرة تنوب رمزية، أمام النصب التذكاري للجندي السوفيتي بضواحي مدينة رجيف الروسية، وذلك على هامش فعاليات افتتاح النصب التذكاري، وعرضت شبكة روسيا اليوم فيديو للرئيسين وهما يغرسان الشجرة ويضعان المياه لها أمام النصب التذكاري كحركة رمزية.

وعلى جانب آخر، أظهرت نتائج فرز 99.01% من أصوات المشاركين في التصويت الشعبي في روسيا على التعديلات الدستورية التي اقترحها الرئيس فلاديمير بوتين، أن نسبة تأييدها بلغت 78.03%.

بوتين ورئيس بيلا روسيا يغرسان الشجرة
بوتين ورئيس بيلا روسيا يغرسان الشجرة

 

وتشير النتائج الأولية المقدمة من لجنة الانتخابات المركزية في روسيا، إلى أن 21.16% من المواطنين المشاركين في التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية رفضوا هذه التعديلات، وحسب آخر المعطيات بلغت نسبة الإقبال العام قرابة 65%.

 

وقد انطلق الاستفتاء على التعديلات الدستورية في 25 يونيو الماضي في عموم روسيا واستمر حتى اليوم الأربعاء الأول من يوليو الذي يعد يوما أساسيا للتصويت، وشرعت لجنة الانتخابات في فرز الأصوات عند الساعة الثامنة من مساء اليوم لتشمل العملية كل الأصوات المقدمة خلال أيام التصويت السبعة.

 

ومن المقرر أن تدخل التعديلات الدستورية حيز التنفيذ في يوم إعلان نتائج التصويت الرسمية، في حال لقيت دعم أكثر من 50% من المشاركين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة