خالد صلاح

القومى للبحوث: نعمل على استبعاد أى أثار جانبية فى حالة استخدام لقاحات لكورونا

الخميس، 02 يوليه 2020 10:20 م
القومى للبحوث: نعمل على استبعاد أى أثار جانبية فى حالة استخدام لقاحات لكورونا كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود بهجت المشرف على المعامل المركزية بالمركز القومي للبحوث، إننا نعمل على استبعاد أى أثار جانبية فى حالة استخدام لقاحات لمواجهة وباء فيروس كورونا، والقومى للبحوث يعمل على تطوير لقاحات ضد كورونا، مضيفا أنه لن يتم إجازة أى لقاح للاستخدام البشري دون العرض على لجان أخلاقية.

وأضاف المشرف القومى للبحوث، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc ، أن اللقاحات ستخضع لتجارب معملية دقيقة، وأى أدوية تمر بتجارب عديدة ودقيقة جدا قبل الاستخدام.

وقدم الشكر لوزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار على البيانات الدقيقة التى تم إعلانها بشأن لقاح كوورنا.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 407 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19288 حالة حتى اليوم.

وأوضحت أنه تم تسجيل 1485 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 86 حالة جديدة.

وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة