خالد صلاح

إزاى تحمى نفسك من كورونا فى الجيم؟ 6 نصائح تضمن سلامتك

الخميس، 02 يوليه 2020 04:00 م
إزاى تحمى نفسك من كورونا فى الجيم؟ 6 نصائح تضمن سلامتك صالة ألعاب رياضية-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يحرص الكثير من الأشخاص للعودة مرة أخرى للاشتراك بإحدى صالات الألعاب الرياضية بعد إعادة فتحها بعد فترة من إغلاقها بسبب انتشار فيروس كورونا الذى مازال منتشر حول العالم ويشكل خطراً كبيراً على صحة الإنسان، لذلك ينصح باتخاذ إجراءات الوقاية من انتقال العدوى، والتى أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld" .

 

ارتداء قناع الوجه
 

احرص على ارتداء الكمامة خلال وجودك فى الجيم، مع اصطحاب كافة أدواتك الشخصة مثل حصيرة اليوجا الخاصة وزجاجة المياه والمشروبات، ويمكن إزالة الأقنعة عند ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وارتداء قناع آخر بعد التمرين ولكن مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وتطهير المعدات.

 

الالتزام بالتباعد الاجتماعى
 

يجب الالتزام بالتباعد الاجتماعى على بعد 2 متر على الأقل بين كل شخص وآخر، مما يساعد على منع انتقال العدوى بين الأشخاص داخل صالة الألعاب الرياضية.

صالة الألعاب الرياضية
صالة الألعاب الرياضية

 

الاشتراك مع عدد قليل من الأشخاص
 

يجب ممارسة الألعاب الرياضية داخل الصالة الملتزمة باستقبال عدد قليل من الأشخاص، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، مما يساعد على منع انتقال العدوى .

تطهير المعدات
تطهير المعدات

 

تنظيف وتطهير المعدات
 

يجب التأكد من تنظيف وتطهير المعدات الرياضية قبل استخدامها، مع الاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون مع تجنب لمس العينين والتطهير وتعقيم اليدين باستمرار خاصة عند التعامل مع كل لعبة رياضية جديدة.

 

الدفع ببطاقة الائتمان

يفضل خلال الفترة الحالية تجنب الدفع بالنقود الورقية لأنها تتسبب فى انتقال العدوى، لذلك ينصح باستبدالها بالدفع ببطاقة إئتمان سواء عند شراء إحتياجات المنزل أو دفع الاشتراك الشهرى لصالة الألعاب الرياضية، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى عند التعامل مع الموظفين.

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

 

ممارسة التمارين الرياضية داخل المنزل
 

عند الشعور بالتعب أو القلق من انتقال العدوى أثناء التواجد داخل صالة الألعاب الرياضية، يمكن التمرين داخل المنزل من خلال اتباع الخطوات بمواقع أو التطبيقات الإلكترونية الرياضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة