وصول أطباء روس إلى قيرغيزستان للمساعدة فى محاربة كورونا

الأحد، 19 يوليو 2020 03:40 م
وصول أطباء روس إلى قيرغيزستان للمساعدة فى محاربة كورونا محاولات رصد مصابى كورونا
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد المتحدث باسم المكتب الصحفى التابع لوزارة الخارجية القيرغيزية، اليوم الأحد، بأن مجموعة من الأطباء الروس ستصل إلى قيرغيزستان، فى الـ22 من يوليو الجارى للمساعدة فى مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .
 
و وفقا لما نش على موقع وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، "يعمل الطرفان على مسألة إرسال مجموعة كبيرة من الأطباء من روسيا إلى قيرغيزستان، وعلى وجه الخصوص، تم تشكيل فريق من الموظفين الطبيين البالغ عددهم 51 شخصاً من جمهورية باشكورتوستان بالاتحاد الروسي، وذلك للعمل فى المؤسسات الطبية فى قيرغيزستان وتقديم المشورة، ومن المتوقع وصول هذه المجموعة من الأطباء يوم الأربعاء القادم فى الـ 22 يوليو الجارى ".
 
كما أعلن مجلس وزراء قيرغيزستان، فى وقت سابق، بأنه من المقرر أيضاً تقديم المساعدة الإنسانية فى المستقبل القريب من خلال وزارة الطوارئ الروسية. سيزود الجانب الروسى قيرغيزستان بـ 31 جهاز تنفس اصطناعى و 70 شاشة مراقبة سريرية وخمس أجهزة أشعة محمولة وست أجهزة للموجات فوق الصوتية ونصف مليون كمامة للعمليات الجراحية.
 
يُذكر أنه، فيما يتعلق بالحالة الصحية والوبائية الصعبة الحالية فى قيرغيزستان، وعلى خلفية الانتشار السريع لعدوى فيروس "كورونا" المستجد ، فقد تم التوصل إلى عدد من الاتفاقات بين الرئيس القيرغيزستانى سورونباى جينبيكوف والزعيم الروسى فلاديمير بوتين، ونتيجة لذلك جرى إطلاق تدابير مشتركة وبدعم من الجانب الروسى تهدف إلى مكافحة آثار الجائحة.
 
حتى الآن، ارتفع العدد الإجمالى للأشخاص المصابين بـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فى قيرغيزستان إلى 25047، ووفاة 858 شخصاً، ووفقا لوزارة الصحة فى قيرغيزستان، فإن الوضع الوبائى فى الجمهورية لا يزال صعبا للغاية. تم نشر أكثر من عشرة مستشفيات مؤقتة فى العاصمة والمناطق، حيث لا يمكن للمستشفيات التعامل مع تدفق المرضى وذلك بسبب نقص الموظفين الطبيين. مجلس الوزراء فى البلاد استدعى جميع العاملين فى المجال الطبى من الإجازات وجذب الطلاب الكبار فى جامعات الطب إلى علاج "كوفيد-19".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة