باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. السعودية تدعو لتحرى رؤية هلال شهر ذى الحجة بعد غد الاثنين..تصاعد أعمدة الدخان من كاتدرائية نانت بفرنسا..إعدام مليون حيوان منك بهولندا وإسبانيا بسبب كورونا

السبت، 18 يوليو 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. السعودية تدعو لتحرى رؤية هلال شهر ذى الحجة بعد غد الاثنين..تصاعد أعمدة الدخان من كاتدرائية نانت بفرنسا..إعدام مليون حيوان منك بهولندا وإسبانيا بسبب كورونا حريق كاتدرائية نانت
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

وزير الصحة الكويتى: شفاء 639 حالة مصابة بكورونا بإجمالى 49 ألفا و20 حالة

أكد وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم السبت، شفاء 639 حالة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 49 ألفا و20 حالة.

صحيفة سعودية: دعم مصر لقبائل ليبيا يقلق أنقرة و"الوفاق"

تناولت صحيفة الشرق الأوسط السعودية ردود فعل تركيا حول خطوات مصر فى الأزمة الليبية، فتحت عنوان "دعم مصر لقبائل ليبيا يقلق أنقرة و"الوفاق"، كتبت أن الرئيس التركى يشعر بالقلق فى ظل دعم مصر لليبيا، ودللت الصحيفة على هذا القلق من الموقف المصري من أحداث الساحة الليبية، بتصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، ووصفه بـ"تدخل" مصر في ليبيا بـ"غير شرعي".

دوريات شرطة أبوظبى تتزين بشعار "مسبار الأمل"

تزينت سيارات شرطة أبوظبى ودورياتها الميدانية بشعار "مسبار الأمل"، اليوم السبت، تعبيرًا عن مشاعر الترقب والفخر التى تغمُر قلوب شعب الإمارات، وكافة شعوب المنطقة والعالم، بانطلاق أول "مسبار " عربى و إسلامى إلى كوكب المريخ تحقيقًا لحلم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتجسيداً للرؤية المستقبلية، التى لا تعرف المستحيل للقيادة الدولة.
202007181031363136
 
دعت المحكمة العليا فى السعودية، إلى تحرى رؤية هلال شهر ذى الحجة مساء يوم الاثنين المقبل الموافق التاسع والعشرين من شهر ذى القعدة لهذا العام 1441 هجرية.
 
 

فضيحة مالية تهز لبنان.. 27 مليار دولار مجهولة المصير

أظهرت وسائل إعلام لبنانية نتائج التدقيق المالي في وزارة المالية اللبنانية من العام 1993 إلى العام 2017، والتي كشفت عن اختفاء مبالغ مالية ضخمة ومصيرها يعد مجهولا.

 
202007130145154515
 

نقل صورتى كلينتون وبوش الابن لغرفة غير مستخدمة فى البيت الأبيض

نقلت الصورتان الرسميتان للرئيسين الأمريكيين السابقين بيل كلينتون وجورج بوش الابن، من الردهة الرئيسية في البيت الأبيض، حيث يمكن أن يراهما دونالد ترامب يوميا، وعلّقتا في غرفة غير مستخدمة في المقر الرئاسي.

 
شركة موريتانية تتبرأ من تهريب 1.4 مليون دولار على سفينة تركية
 
نفت إحدى الشركات الموريتانية صلتها بالسفينة التركية التى صادرها خفر السواحل بعد ضبط محاولة عملية تهريب 1.4 مليون دولار أمريكى، وتم إيقاف قبطان السفينة، وأكدت الشركة ردًا على تقرير صحفى أشار لعلاقتها بالسفينة التركية الموقوفة فى المياه الموريتانية، يوم الخميس الماضى، أن السفينة "ليست ملكا للشركة، وإنما هى سفينة مستأجرة وقانونيا لا تتحمل الشركة أى مسئولية حيال ما يوجد على متنها".
 
202007180950275027
 
تصاعد أعمدة الدخان من مبنى كاتدرائية نانت بغرب فرنسا
 
يكافح رجال الإطفاء لاحتواء حريق اندلع في وقت مبكر صباح اليوم السبت، داخل كاتدرائية في مدينة نانت بغرب فرنسا، حسبما ذكرت الخدمة المحلية لمكافحة الحرائق عبر تويتر.
 
 
تويتر: المخترقون تمكنوا من تنزيل بيانات من 8 حسابات غير رسمية
 
قالت شركة تويتر اليوم السبت، إن عملية الاختراق الإلكتروني التي وقعت لأنظمتها الأسبوع الماضي أتاحت للمهاجمين تنزيل معلومات من ما يصل إلى ثمانية حسابات، لكنها قالت إن كل تلك الحسابات ليست رسمية.
 
 
إعدام مليون حيوان منك فى هولندا وإسبانيا بسبب كورونا

قررت السلطات فى إسبانيا إعدام نحو مائة ألف من حيوان المنك، فى مزرعة شمال شرق البلاد، بعدما تبيّن إصابة عدد منها بفيروس كورونا المستجد، وذلك عقب إعدام هولندا نحو مليون من هذا النوع من الحيوانات التى يتم الاستفادة من فرائها فى صناعة الملابس الفاخرة ومواد التجميل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة