متطوعون يساعدون مرضى كورونا فى أسوان.. مبادرة "بيت العيلة" توزع 5 آلاف كمامة على المواطنين بالمجان.. وممرضون يقدمون العلاج لحالات العزل المنزلى.. ومفتش بالأوقاف ينشر نصائح الوقاية بالكنيسة.. صور

الجمعة، 17 يوليو 2020 02:30 م
متطوعون يساعدون مرضى كورونا فى أسوان.. مبادرة "بيت العيلة" توزع 5 آلاف كمامة على المواطنين بالمجان.. وممرضون يقدمون العلاج لحالات العزل المنزلى.. ومفتش بالأوقاف ينشر نصائح الوقاية بالكنيسة.. صور متطوعون يساعدون مرضى كورونا فى أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

  شهامة المصريين لا تتوقف عند حد ولا تعرف نهاية للعطاء، ويتواصل العمل الجماعى التطوعى بين أبناء المجتمع الواحد يداً بيد فى وقت الأزمات والشدة، ومنها جائحة كورونا "كوفيد 19" ذلك الفيروس المستجد الذى انتشر وأصبح وباءً بالعالم أجمع، وحتى لا تحدث كوارث من انتشار المرض وقف أبناء المجتمع المصرى يداً واحدة لمواجهة الأزمة والوقاية من تفشى الوباء بين المجتمعات، ففى محافظة أسوان وقف أبناء مدينة كوم أمبو حائطاً منيعاً لصد هذا الوباء من خلال جهود تطوعية ذاتية بعيداً عن الانتماءات الحزبية أو المؤسسات الخيرية.

متطوعون يساعدون مرضى كورونا فى أسوان (5)

وقال محمود البصيلى، منسق عام المبادرة، لـ"اليوم السابع"، إن فكرة العمل الجماعى لمساعدة مصابى فيروس كورونا المستجد والوقاية من انتشار المرض داخل مدينة كوم أمبو بأسوان، جاءت منبثقة من فكرة "جروب بيت العائلة" والذى يضم نحو 10 آلاف عضواً على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية بدون مقابل أو الانتماء لمظلة حزبية أو مؤسسية ولكنها أعمال خدمية ليس الهدف منها الربح المادى.

متطوعون يساعدون مرضى كورونا فى أسوان (7)

وأضاف منسق عام المبادرة، أن المبادرة التى تطوعت فيها أعداد كبيرة من المواطنين الشباب والفتيات بمدينة كوم أمبو وتعمل بنطاق المدينة وقراها، وتتراوح أعداد المتطوعين من 10 إلى 40 شخصاً متغيرين فى كل مرة أو بعضهم، ويقدمون الخدمات التطوعية للتصدى لوباء كورونا المستجد سواء من خلال تعقيم وتطهير المواقع الخدمية التى يتردد عليها الجمهور داخل مدينة كوم أمبو مثل مكتب البريد والبنوك والوحدة المحلية وغير ذلك، باعتبار أن مدينة ومركز كوم أمبو من أكبر المراكز على مستوى محافظة أسوان كثافة.

متطوعون يساعدون مرضى كورونا فى أسوان (1)

وتابع "البصيلى"، أن من ضمن جهود المتطوعين أيضاً، توزيع ما يقرب من 5 آلاف كمامة مجاناً على المواطنين المترددين على المستشفيات والمواقع الخدمية وبالأسواق، مع طبع لوحات إرشادية صحية طبقاً لتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ولصقها بالشوارع والميادين ادخل مدينة كوم أمبو، لافتاً إلى أن هناك مساعدة مادية من بعض المتطوعين لشراء مستلزمات طبية ووقائية وتوزيعها على الجمهور بالمجان.

متطوعون يساعدون مرضى كورونا فى أسوان (2)

وأشار إلى قيام السيدات والفتيات من التمريض وبعض المتطوعين بمساعدة مرضى العزل المنزلى من مصابى فيروس كورونا المستجد، حيث تتوجه المتطوعة والمتطوع إلى منزل المريض وفق جدول زمنى محدد لمساعدتهم فى إعطائهم الدواء وتوفير احتياجات غير القادرين منهم حتى تتعافى الحالات المرضية من الإصابة بكورونا، مع توجيههم إلى كيفية الوقاية من هذا الفيروس لحماية أنفسهم والآخرين، مع توضيح طريقة تعامل المخالطين للحالات المصابة.

متطوعون يساعدون مرضى كورونا فى أسوان (3)

فى سياق متصل، أوضح الشيخ أحمد أمين، من إدارة أوقاف كوم أمبو، أن إدارة الأوقاف والكنيسة شاركت أيضاً فى المبادرة من خلال الدور الوطنى لكل مسئول داخل المجتمع، حيث توجه إلى الكنيسة بمدينة كوم أمبو ووزع المستلزمات الطبية داخل الكنيسة وقدم إرشادات وقائية للحماية من الفيروس، وكذلك الحال بالنسبة للقس هدرا الذى توجه إلى المسجد وقام بنفس الشيئ.

متطوعون يساعدون مرضى كورونا فى أسوان (4)

فى المقابل، تقوم إدارة الثقافة الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بأسوان، بعقد لقاءات توعية وندوات تثقيفية للمواطنين فى الوحدات الصحية والأماكن العامة فى إطار سعى مديرية الشئون الصحى لنشر الوعى اللازم لدى المواطنين بشأن فيروس كورونا, وطرق التعامل مع حالات العزل المنزلى والحالات المصابة.

وأكد الدكتور محمد على مدير إدارة الثقافة الصحية، فى بيان صحفى، أنه تم عقد لقاءات مع المواطنين بكورنيش النيل, كما تم عقد ندوة توعوية للمتردين على وحدة خريت الصحية  بمركز نصر النوبة، وتناولت اللقاءات التغذية الصحية  السليمة وأعراض المرض وطرق انتقاله وطرق الوقاية منه، مؤكدا على أهمية ارتداء الكمامة والتباعد وعدم لمس الأسطح وطرق تعقيم الأيدى كما تحدث عن كيفيه التعامل مع حالات العزل المنزلى للمريض والمخالطين.

 

متطوعون يساعدون مرضى كورونا فى أسوان (6)
 
متطوعون يساعدون مرضى كورونا فى أسوان (8)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة