سكان كوبا يعودون لشواطئ هافانا دون إجراءات الوقاية من كورونا.. فيديو وصور

الجمعة، 17 يوليو 2020 02:44 م
سكان كوبا يعودون لشواطئ هافانا دون إجراءات الوقاية من كورونا.. فيديو وصور شواطئ كوبا تتكدس بالمصيفين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ سكان العاصمة الكوبية هافانا، العودة إلى الشواطئ مرة أخرى بعد رفع السلطات في البلاد القيود المفروضة منذ شهر مارس الماضي ومتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لعودة اصطفاف السكان على شواطئ المدينة، وظهر البعض وهو ينفذ اجراءات الوقاية من وضع الكمامة إلا أن معظم المصطفين على الشواطئ ظهور دون حفظ مسافات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات أثناء الجلوس على الشواطئ.

وفي أول الشهر الجاري، أعلن رئيس الوزراء الكوبى ماريرو كروز أن العاصمة هافانا بدأت في عملية إعادة الفتح جزئيا وذلك بعد أسابيع وشهور من الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد.

شواطئ كوبا تتكدس بالمصيفين
شواطئ كوبا تتكدس بالمصيفين

 

وقال كروز - حسبما نقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية، إنه سيسمح للمطاعم والحانات وغيرها من المصالح والمتاجر بإعادة فتح أبوابها ولكن بطاقات محدودة وقيود، مضيفا أن سكان هافانا سيتمكنون أيضا من زيارة الشواطئ للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر.

شواطئ كوبا
شواطئ كوبا

 

الحياة على شواطئ كوبا
الحياة على شواطئ كوبا

 

وكانت كوبا قد أغلقت حدودها في مارس الماضي وألغت جميع الرحلات التجارية من وإلى الجزيرة كما فرضت قيودا صارمة بعد تشخيص ثلاثة سائحين إيطاليين بفيروس كورونا.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وعلى جانب آخر، أعلنت رئيس مجلس الشيوخ البوليفى، إيفا كوبا من خلال حسابها على تويتر أنها أصيبت بفيروس كورونا، وأن حالتها مستقرة وستظل معزولة ما دام الأمر ضرورى، ووعدت بالاستمرار فى عملها من خلال الإنترنت.

 

وقالت كوبا : "أتبع البروتوكولات الصحية وسأبقى فى العزل الوقت الكافى، ولن أترك عملى فى الجمعية التشريعية المتعددة القوميات، وسأواصل العمل عبر الإنترنت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة