س وج .. ما هى شروط وجوائز مسابقة "ترجم أبدع" التى أطلقتها وزارة الثقافة؟

الجمعة، 17 يوليو 2020 09:00 ص
س وج .. ما هى شروط وجوائز مسابقة "ترجم أبدع" التى أطلقتها وزارة الثقافة؟ المركز القومى للترجمة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أول مسابقة من نوعها تستهدف شباب المترجمين من طلاب الدراسات العليا بالجامعات المصرية، والتى تقدمها وزارة الثقافة المصرية ممثلة فى المركز القومى للترجمة، بالتعاون مع وزارة التعليم العالى، وخلال السطور المقبلة نستعرض شروط المسابقة وهدفها.

س /  تحت أى شعار انطلقت المسابقة؟

ج / انطلقت تحت شعار "ترجم .. ابدع".

س / ماذا تخص مسابقة الترجمة؟

ج / مسابقة متخصصة فى الترجمة لطلاب الدراسات العليا من أقسام اللغات بالجامعات الحكومية المصرية.

س / ما الهدف من المسابقة؟

 ج / الهدف من المسابقة دعم ودفع الشباب وتنمية خبراتهم ومهاراتهم، فضلا عن حث شباب الجامعات على المشاركة والاندماج الإيجابى فى الأنشطة الجامعية والثقافية وفى المجتمع بشكل عام، إلى جانب إطلاق طاقاتهم الإبداعية.

س / هل تسلط المسابقة الضوء على شباب كليات الترجمة؟

ج / تلقى المسابقة الضوء على الخبرات الشابة المتميزة التى تدرس الترجمة بالجامعات المصرية من خلال استغلال الثراء المعرفى والثقافى الذى أنتجه كبار المفكرين والأدباء بمختلف اللغات، وحث هؤلاء الشباب على التعرف عليه وترجمته من مختلف اللغات ليضاف إلى رصيد الثقافة والمعرفة المصرية والعربية.

 

س / هل للمسابقة أهداف أخرى؟

ج / تهدف أيضًا إلى تكوين فرق ترجمة بحد أقصى خمسة دارسين تحت إشراف أساتذة الترجمة من مختلف أقسام اللغات بالجامعات؛ لنقل الخبرات بين الأجيال وترسيخ روح الفريق والعمل الجماعي، إلى جانب الاستفادة من وقت فراغ الشباب فى نشاط مفيد خاصة خلال فصل الصيف.

 

س / هل تعد المسابقة فرصة متميزة للشباب؟

ج / المسابقة تعد فرصة متميزة لشباب الجامعات من ذوى الهمم المتميزين فى اللغات والترجمة، للاندماج فى المجتمع الجامعي وتشجيعا لهم على المشاركة والإبداع.

س / ما هى جوائز المسابقة؟

ج / وزارة التعليم العالى والبحث العلمى خصصت جائزة للطلاب الفائزين، وهى تدريب لمدة أسبوعين فى إحدى الجهات المتخصصة فى الترجمة بالخارج، وذلك برعاية كل من بنك مصر والبنك الأهلى، وأن وزارة الثقافة قد خصصت جائزة للأعمال الفائزة تتمثل فى نشرها من ضمن إصدارات المركز القومى للترجمة وإهداء شهادة تقدير.

س / كيف يتم التقدم للمسابقة؟

ج / يتم التقدم للمسابقة فقط من خلال الموقع الإلكترونى www.targem-eg.com ، لمدة شهر من التاريخ الذي سيتم الإعلان عنه على الموقع، مع الالتزام بالشروط المعلنة.

س / ما هى شروط المسابقة؟

ج / يقتصر  التقدم للمسابقة على طلبة الدراسات العليا من أقسام اللغات بالجامعات الحكومية المصرية،لا يزيد عمر المتقدم وقت التقدم للجائزة عن 35 عام ،يقتصر التقدم للمسابقة على التسجيل من خلال استمارة التقدم على الموقع الالكترونى الخاص بالمسابقة فقط، ومن الممكن تشكيل فريق الترجمة بحد أقصى 5 أشخاص من الجامعة نفسها للعمل الواحد، كما يحق لكل جامعة ترشيح فريق ترجمة واحد عن كل لغة، ويبدأ تقديم الأعمال المشاركة فى المسابقة بالتسجيل على موقع "ترجم" وتحديد العمل المزمع ترجمته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة