أكرم القصاص - علا الشافعي

تويتر: هجوم منسق على موظفينا وبعض أدوات الشركة الداخلية سبب اختراق الحسابات

الخميس، 16 يوليو 2020 09:36 ص
تويتر: هجوم منسق على موظفينا وبعض أدوات الشركة الداخلية سبب اختراق الحسابات تويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في أول تصريحات تفصيلية منذ اختراق عدد من الحسابات البارزة، نشر تويتر عدة تغريدات يوضح "ما يعرفه حتى الآن" عن حادث الاختراق الضخم، ففى حين انتشرت شائعات عن الثغرة التى منحت القراصنة إمكانية الوصول إلى حسابات إيلون ماسك وبيل جيتس وباراك أوباما وآبل وكاني ويست وآخرين، قالت الشركة، "اكتشفنا ما نعتقد أنه هجوم منسق من قبل الأشخاص الذين استهدفوا بنجاح بعض موظفينا مع الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية ".

وأضافت الشركة أنها أعادت بعض المزايا مرة أخرى بعد تعطيلها مؤقتًا، بما فى ذلك الفترة التي تم فيها منع جميع الحسابات الموثقة من التغريد، كما قررت الحد داخليًا من الوصول إلى أدواتها بينما يستمر التحقيق.

وقالت تويتر أيضًا إنه يحقق في "النشاط الضار الآخر الذى ربما أجراه الهاكرز أو المعلومات التي ربما وصلوا إليها"، واستنادًا إلى قدرة المتسللين على الاستيلاء الكامل على الحسابات، وعدد الحسابات التي دخلوا إليها، هناك تكهنات بأنهم ربما استطاعوا اقتحام حساب أى شخص تقريبًا لرؤية المعلومات المخزنة كمسودات أو رسائل مباشرة.

وأفاد تقرير لموقع TechCrunch أن مخترقًا يدعى "كيرك" وراء عمليات اختراق حسابات، إذ تمكن من الوصول إلى أداة أدمن تويتر على شبكة الشركة، والتي سمحت له باختراق حسابات الشركة رفيعة المستوى لنشر عملية احتيال للعملة المشفرة، وفقًا لشخص لديه معرفة مباشرة بـالحادث.

أثرت عملية سرقة الحسابات على بعض أبرز المستخدمين على منصة وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك مواقع العملات المشفرة الرائدة، والعديد من حسابات المشاهير، ولا سيما بيل جيتس وجيف بيزوس وإيلون ماسك والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة