أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأفريقى يستعد لتحديد مكان إقامة مباريات دورى أبطال أفريقيا بعد اعتذار الكاميرون.. تحرك رسمى مصرى قوى بدعم نجاح كأس الأمم.. تونس تظهر فى الصورة.. ووسائل إعلام مغربية تنتقد عدم تحرك بلادها مثل المصريين

الخميس، 16 يوليو 2020 02:32 م
الاتحاد الأفريقى يستعد لتحديد مكان إقامة مباريات دورى أبطال أفريقيا بعد اعتذار الكاميرون.. تحرك رسمى مصرى قوى بدعم نجاح كأس الأمم.. تونس تظهر فى الصورة.. ووسائل إعلام مغربية تنتقد عدم تحرك بلادها مثل المصريين دوري أبطال أفريقيا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال موقف استكمال باقى مباريات دوري أبطال أفريقيا الموسم الجارى معلقاً داخل أورقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بعد اعتذار الكاميرون عن عدم استضافة باقى المباريات.

وكان مبومبو نجويا، رئيس الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، قد وجه خطاباً إلى الكاف قائلاً فيه، "لقد أبلغت الاتحاد الأفريقي بأن الحكومة لم تمنح موافقتها على احتضان نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب المخاطر الصحية المرتبطة بوباء كورونا، والشكوك التى تحوم حول تطور الوضعية الصحية على المدى القريب".

الإعلام المغربي ينتقد موقف بلاده من استضافة دوري الأبطال

وانتقدت وسائل الإعلام المغربية موقف بلادها من استضافة باقى مباريات دوري أبطال أفريقيا الموسم الجاري 2019/2020، بالرغم من وجود فريقى الرجاء والوداد فى نصف نهائى المسابقة.

ويمثل المغرب فى نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم كل من الرجاء والوداد ضد الزمالك والأهلى على الترتيب.

ولا يزال ملف استكمال مباريات دوري أبطال أفريقيا معلقاً داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب وجود أنباء قوية تؤكد رفض الكاميرون استضافة ما تبقى من المسابقة القارية.

تحرك خليجى ومصرى وتونسي لاحتضان المسابقة القارية

وكشف موقع "البطولة" المغربي أنه فور اعتذار الكاميرون عن عدم استضافة باقى مباريات دوري الأبطال انتشرت الأنباء حول دخول قطر والإمارات لاستقبال الحدث ثم تونس ومصر كخيار أفضل لاحتضان ما تبقى من مباريات فى البطولة.

ويأتى هذا فى الوقت الذى انتظر فيه المغاربة تحرك مسؤوليهم للدفاع عن مصالح الأندية المشاركة فى نصف نهائى البطولة وتسهيل مشوارهم نحو اللقب.

وأضافت الموقع أن مصر لم تقصر جهداً لمواجهة "السكوت اللامبرر" للمغاربة، من أجل استقبال المباريات الثلاث المتبقية، خصوصا وأن الدور النصف النهائي يشهد تواجد عملاقي الكرة المصرية الزمالك والأهلي.

الاتحاد المصرى يقدم طلبا رسميا

وقال عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة المصري،  "بعد اعتذار الكاميرون تقدمنا فعلا بطلب رسمى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل استضافة دوري الأبطال".

وأضاف الجناينى، "ننتظر رد الكاف، الذى من المقرر أن يعقد اجتماعا طارئا اليوم الخميس من أجل مناقشة الاحتماليات المطروحة بعيدا عن الكاميرون".

ووسط الصراع المصري-المغربي، طفا على السطح منافس جديد يتمثل في الجانب التونسي الذي رمى بكل ثقله لاستضافة البطولة الرباعية المجمعة، متخذا من "الحضور الجماهيري" ورقة رابحة لنيل شرف الاستقبال.

تونس تصارع مصر على استضافة باقى مباريات دوري الأبطال

وقال أحمد قعلول، وزير الرياضة التونسي، في حوار مع قناة "أون تايم سبورتس 2" المصرية، "تونس تقدمت بطلب سابق لاستضافة دوري أبطال أفريقيا، لكن لم يصلنا رد حتى الآن.. إذا اختار الاتحاد الأفريقي تونس لاستضافة دوري الأبطال، فسوف ننظر فى فتح المجال لحضور الجماهير بأعداد معقولة، وفقاً لبروتوكول طبي لحماية الضيوف من القارة الإفريقية".

واختتم تصريحاته قائلا، "الطلب المقدم من قبل كان موازياً لطلب الكاميرون في توقيته، والآن لدينا أسبقية في تقديم الطلب قبل دول أخرى، لكننا ننتظر رد الكاف".

يذكر أن الاتحاد الأفريقي كان  قد قرر استكمال باقي المواجهات الخاصة بـ"عصبة الأبطال الأفريقية" للموسم الحالي شهر سبتمبر المقبل من مباراة واحدة، حيث سيلعب الوداد ضد الأهلي في حين يصطدم الرجاء بالزمالك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة