خالد صلاح

مروحة مقابل تحويل الأطفال من المدارس.. اعرف قصة بوست أثار جدلاً بفيس بوك

الخميس، 16 يوليه 2020 12:15 م
مروحة مقابل تحويل الأطفال من المدارس.. اعرف قصة بوست أثار جدلاً بفيس بوك صورة متداولة على فيسبوك
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، زعم فيه عدد من أولياء الأمور طلب إحدى المدارس تبرعات عينية مقابل تحويل الطلاب إليها، وانتشرت صور عبر جروبات "فيس بوك"، قالوا إنها لإحدى المدارس التي تقبل تبرعات عينية من أجل الموافقة على تحويل الطلاب من مدارس أخرى، معتبرين أن المدرسة تتجاهل تحذيرات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حول جميع أي تبرعات مالية أو عينية من أولياء الأمور المتقدمين لالحاق أبنائهم بالمدارس.

البوست
البوست

 

وجاء في المنشور المتداول والمرفق معه صور، أن إحدى أولياء الأمور التقطت صورا تؤكد أن إحدى المدارس تقبل التبرعات العينية مثل المراوح، حيث قالت في البوست المتداول :"يا جماعة حصل النهاردة بالفعل في المدرسة عشان الناس اللي بتقول مبناخدش تبرعات ولا فلوس اهو انا اللي مصوراه بنفسي ومش ليا اي مصلحة".

 

صورة متداولة على فيسبوك (1)
صورة متداولة على فيسبوك (1)

 

وأضافت :"أنا شوفت المنظر ده.. أقسم بالله أن الست اللي شايلة المروحة بتحلف أنها استلفت الفلوس، لا وكمان كانوا عايزين أربعة بس هي أعدت تتحايل عشان تجيب اتنين بس.

وتابعت :"ارجو الرد لأن هحول كل واحد مسؤول في المدرسة للتحقيق في الحوار ده، وبالصور والدليل ومش هسكت على اللي بيحصل ده أما واحده بوابه تقولي احنا بنموت من الحر ومش عندي مروحة في بيته وريحه تجيب لحضرتك يا مديرة المدرسة مروحتين فين.. الرحمة".

صورة متداولة على فيسبوك (2)
صورة متداولة على فيسبوك (2)

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكثر من مرة من جمع التبرعات مقابل قبول الطلاب في المدارس، ففي العام الماضي، أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن جمع تبرعات من أولياء أمور طلاب أولى ابتدائى المتقدمين جدد غير قانونى، محذرة المدارس من تحصيل وجمع أى تبرعات سواء مادية أو عينية أو إجبار ولى الأمر على شراء أى شىء للمدرسة، وكشفت المصادر أن أى مدرسة تربط قبول ملف الطفل بجمع تبرعات سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد إدارتها وتحويلها للتحقيق فورا، مشددة على أن القرارات الوزارية المنظمة للتقدم للعام الدراسى الجديد تمنع أى تبرعات سواء عينية أو مالية.

صورة متداولة على فيسبوك (3)
صورة متداولة على فيسبوك (3)

 

صورة متداولة على فيسبوك (4)
صورة متداولة على فيسبوك (4)

 

صورة متداولة على فيسبوك (5)
صورة متداولة على فيسبوك (5)

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة