تفاصيل استغلال نساء داعش "حوالات المساعدة" فى تجنيد المتطرفين

الأربعاء، 15 يوليو 2020 06:50 م
تفاصيل استغلال نساء داعش "حوالات المساعدة" فى تجنيد المتطرفين داعش
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتلقى نساء من تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، حوالات مالية، بمثابة مساعدات من عدة دول، لكن هذه المبالغ كثيرا ما تذهب إلى التجنيد ودعم التطرف.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، ففي ريف الهول، بريف الحسكة، شمال سوريا، يقف حشد من نساء داعش، أمام مركز للحوالات المالية، حتى يتلقين ما جرى إرساله لهن من الخارج، ويوجد موردين اثنين لهذه الأموال؛ أولهما عائلات النساء في الدول الأم، وهي ترسل 500 دولار شهريا كحد أقصى للتحويل أما المصدر الثاني فيأتي عن طريق جمعيات على صلة بتنظيم داعش، والتي وفقا للمعلومات التي حصلت عليها "سكاي نيوز عربية" توجد في تركيا وادلب.

وبالبحث على شبكات التواصل الاجتماعي تم العثور على حملات لجمع التبرعات، إذ تستخدم نساء الحسبة داخل المخيم مقاطع فيديو ترويجية لتحفز الموالين للتنظيم على التبرع لهن، مثل حملتي "دمعة أسيرة " و"نساء أسيرات".

ويستخدم جزء من هذه الأموال من نساء في المخيم، أما الجزء الآخر فيتم توزيعه على النساء الأكثر تشددا، ووفقا لمعلومات من مصادر في قوات سوريا الديمقراطية، لجأ التنظيم مؤخرا إلى التركيز على تهريب يافعين لتجنيدهم في ما يعرف بـ"أشبال الخلافة" أما صلة الوصل بين الحسابات البنكية لحملات التبرعات ومخيم الهول، فهي جمعيات موجودة في العلن تعمل في مناطق تسيطر عليها تركيا؛ أي إدلب على وجه التحديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة