أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الأمريكية تساهم بـ208 مليون دولار مساعدات إنسانية لمواجهة كورونا

الأربعاء، 15 يوليو 2020 07:47 م
الخارجية الأمريكية تساهم بـ208 مليون دولار مساعدات إنسانية لمواجهة كورونا مورجان اورتاجوس - متحدثة الخارجية الأمريكية
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بعثة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة، عن مساهمة من وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) 208 ملايين دولار كمساعدات إنسانية وصحية جديدة لدعم الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت مورجان اورتاجوس أن وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خصصت أكثر من 1.5 مليار دولار لاستجابة كوفيد-19 العالمية منذ بدء تفشي المرض.

يشمل هذا التمويل الجديد ما يقرب من 126 مليون دولار في مساعدة الهجرة واللاجئين لدعم توفير المياه والصرف الصحي وتعزيز دعم سبل العيش، وزيادة الوصول إلى الحماية والخدمات الصحية والمعلومات للاجئين والمجتمعات المضيفة في أكثر من 40 دولة.

بالإضافة إلى أكثر من 62 مليون دولار من التمويل الصحي العالمي سيدعم شراء أجهزة التنفس الصناعي للبلدان المحتاجة، وستدعم المساعدة الدولية في حالات الكوارث 20 مليون دولار للمساعدة الغذائية لمعالجة الآثار الثانوية للوباء في البلدان المتضررة.

وأشارت أورتاجوس هذه المساعدة الجديدة هي جزء من أكثر من 12.5 مليار دولار مخصصة عبر حكومة الولايات المتحدة لصالح الاستجابة العالمية، بما في ذلك تطوير اللقاحات والعلاجات وجهود التأهب والمساعدة الإنسانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة