خالد صلاح

رئيس البرازيل من الحجر الصحى: أتناول "كلوروكين" وأشعر بالملل

الأربعاء، 15 يوليه 2020 11:12 ص
رئيس البرازيل من الحجر الصحى: أتناول "كلوروكين" وأشعر بالملل رئيس البرازيل جايير بولسونارو
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس البرازيل جايير بولسونارو "سأخضع لاختبار جديد لفيروس كورونا، وسأنتظر النتيجة، لأننى لا أستطيع تحمل روتين البقاء فى المنزل، أشعر بالملل"، وقالت صحيفة "كلارين" الارجنتينية، إنه حتى الآن لم يتم الإعلان عما إذا كان قد إجرى الاختبار بالفعل أم سيجريه غدا".

قال الرئيس البرازيلى "لم أشعر بضيق فى التنفس أو فقدت التذوق، وكل ما شعرت به هو الحمى التى سجلت 38 درجة، ومنذ 6 يوليو ظلت درجة الحرارة مستقرة ولم ترتفع مرة أخرى".

وذكر أنه بمجرد علمه بإصابته، بدأ العلاج بالكلوروكين، وهو دواء ملاريا لا ينصح به لفيروس كورونا، كما أنه استخدم معه المضاد الحيوي أزيثروميسين.

وكان بولسونارو تعرض لانتقادات شديدة لتقليل من خطورة فيروس كورونا، الذى وصفه مرارا بأنه "انفلونزا" على الرغم من أن الفيروس دمر البلاد.

وكان ألغى بولسونارو زيارتين خارج العاصمة الاسبوع الماضى، بعد إعلان إصابته بكورونا، ويواصل عمله من مقر إقامته، وقبيل إصابته بالمرض، شوهد الرئيس أكثر من مرة في أماكن عامة وهو لا يرتدي كمامة، على الرغم من أنها إلزامية في العاصمة برازيليا، وحتى بعد أن أمرته محكمة بارتداء كمامة الشهر الماضي.

كما أنه حضر حفل غداء بمناسبة يوم الاستقلال الأمريكي في السفارة الأمريكية، وأظهرت صورة أنه لم يكن يرتدي كمامة.

ورفض بولسونارو بشدة تنفيذ إجراءات لوقف انتشار فيروس كورونا . وفي الأسبوع الماضي خفف الرئيس من محتوى قانون يطالب بتوسيع ارتداء الكمامات في البرازيل.

وأفادت وزارة الصحة الليلة أن البرازيل ، الدولة الثانية الأكثر تضرراً من الوباء بعد الولايات المتحدة ، لديها 1.931.204 حالة مؤكدة من الإصابة بالفيروس (43.245 في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة) و 74.262 حالة وفاة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة