"تسونامى من الأكاذيب".. قاعدة بيانات "واشنطن بوست" تقيم ترامب منذ دخوله البيت الأبيض.. 20 ألف إدعاء منذ توليه الرئاسة.. 9 يوليو الأكثر بـ62 "كذبة" وتقرير مولر و كورونا واحتجاجات فلويد الأكثر نصيبا من الإدعاءات

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 02:00 ص
"تسونامى من الأكاذيب".. قاعدة بيانات "واشنطن بوست" تقيم ترامب منذ دخوله البيت الأبيض.. 20 ألف إدعاء منذ توليه الرئاسة.. 9 يوليو الأكثر بـ62 "كذبة" وتقرير مولر و كورونا واحتجاجات فلويد الأكثر نصيبا من الإدعاءات ترامب واحتجاجات فلويد
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن دونالد ترامب قال 20000 ادعاء كاذب أو مضلل أثناء وجوده في منصبه ، ووصفت ذلك بأنه "تسونامي من الأكاذيب" ينبع من المكتب البيضاوي.

وقال الصحفيون المسئولون عن عمود التأكد من الحقائق في الصحيفة إن ترامب وصل إلى أكبر عدد من المزاعم فى 9 يوليو ، وهو اليوم الذي قدم فيه 62 إدعاء من هذا القبيل.

جاء نصفهم تقريبًا في مقابلة مع مضيف شبكة فوكس نيوز شون هانيتي ، من بينهم ادعاء بأنهم حصلوا على "دعم هائل" من الجالية الأمريكية الأفريقية واتهام باراك أوباما وجو بايدن بالتجسس على حملة ترامب في عام 2016.

وأنشأت صحيفة "واشنطن بوست" قاعدة بياناتها خلال أول 100 يوم لترامب في منصبه. وقد تتبع الصحفيون منذ ذلك الحين كل بيان أدلى به الرئيس في المؤتمرات الصحفية والتجمعات ، والظهور في التلفزيون وفي وسائل التواصل الاجتماعي.

في تلك الأيام المائة الأولى ، أحصى مراقبو الحقائق في الصحيفة 492 إدعاء كاذبا أو مضللا ، بمعدل حوالي خمسة في اليوم. ومنذ ذلك الحين ، لاحظ مراقبو الحقائق: "تسونامي الكذب لا يزال يلوح في الأفق أكبر وأكبر."

وكتب جلين كيسلر ، رئيس التحرير وسلفادور ريزو وميج كيلى، مدققا الحقائق: "فكرة أن ترامب سيتجاوز 20 ألف إدعاء قبل أن ينهي فترة ولايته كانت تبدو سخيفة عندما بدأ مدققو الحقائق هذا المشروع".

على مدار الأربعة عشر شهرًا الماضية ، حيث تكشفت الأحداث حول تقرير مولر ، وعزل ترامب ، ووباء كورونا وقتل الشرطة لجورج فلويد ، بلغ متوسط ​​الإدعاءات التى يدلى بها ترامب 23 فى اليوم الواحد، وفقا لواشنطن بوست.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب قد أدلى ما يقرب من 1200 ادعاءات مضللة بشأن الوباء ، والتي يدور الكثير منها حول قدرة الاختبار الأمريكية. غالبًا ما يقول ترامب أن الولايات المتحدة لديها أفضل سجل في الاختبارات. يقول الخبراء إن الاختبارات لم تكن مناسبة مع حجم تفشي المرض.

 

ووجد الصحفيون فى "واشنطن بوست" أن أكذوبة ترامب الأكثر غزارة هي ادعائه بأن الاقتصاد الأمريكي كان فى أفضل وضع فى تاريخ البلاد على الإطلاق وتعهد مرارا وتكرارا من أنه سيعيده لما كان عليه ولذلك كان يدفع بفتح الاقتصاد لتسيير عجلة الانتاج والعمل.

 

ويتفق علماء السياسة عمومًا على أن الاقتصاد القوي هو أهم عامل لرئيس يسعى لإعادة انتخابه. ادعى الرئيس لأول مرة أن الاقتصاد هو أفضل ما كان عليه في يونيو 2018 ، وكتبت الصحيفة ، "سرعان ما أصبحت واحدة من (الإدعاءات) المفضلة لديه".

لكن ترامب منذ ذلك الحين "اضطر إلى تكييف [الرسالة] مع الأوقات الاقتصادية الصعبة ، والقيام بذلك جعلها أكثر عدم تصديقا. في حين كان يقول أنه كان أفضل اقتصاد في تاريخ الولايات المتحدة ، فإنه غالبًا ما يتذكر أنه حقق "أفضل اقتصاد في تاريخ العالم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة