خالد صلاح

المترو ينقل القطار المكيف الجديد الثانى لورش شبرا لاختباره قبل تشغيله

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 02:00 م
المترو ينقل القطار المكيف الجديد الثانى لورش شبرا لاختباره قبل تشغيله مترو الأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت الهيئة القومية للأنفاق القطار المكيف الثانى الجديد الكورى الذى وصل ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار مكيفا جديداً للعمل بالخط الثالث للمترو إلى ورش شبرا الخيمة تمهيدا لإجراء اختباراته وتجاربه قبل تشغيله فى نقل الركاب.
 
وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع"، إنه تم نقل القطار الجديد من  ميناء الاسكندرية، بعد وصوله من كوريا فى إطار التعاقد الذى وقعته الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية، بإجمالى تكلفة بقيمة 317 مليــون  يــورو، بالإضافة لـ640 مليون جنيه مصرى من الخزانة العامة للدولة، بما يعادل 6.361 مليار  جنيه.
 
وأضافت المصادر، أن الصفقة تشمل عقد صيانة للقطارات لمدة ثمانى سنوات، بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالى الـ32 قطارًا فى مصر، من خلال الدعم الفنى لشركة هيونداى روتيم، وتدعيمها للتصنيع المحلى فى مصر.
 
ومخطط وصول القطارات الجديدة تباعا بالتوازى مع الانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة، وتطور الأعمال بالمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، بواقع توافد قطار كل شهر.
 
القطارات المكيفة الجديدة لها مواصفات عديدة مميزة، حيث يتمتع القطار بنظام تكييف هواء عالى السعة، كما أنه مزود  بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات، لمزيد من الراحة فى ظروف التشغيل العادية، كما تم تزويده بكاميرات تليفزيونية مثبتة فى مقدمته للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها فى تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً فى بث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر.
 
ويوجد أعلى الأبواب الجانبية بعربات هذه القطارات الجديدة شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار ، كما تم  تخصيص أماكن للكراسى المتحركة وتزويدها بوسائل لتثبيت لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة فى عملية التنقل، كذلك تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار، عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدى حاسة السمع.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة