جدل فى إسبانيا بعد إعلان استئناف عروض مصارعة الثيران فى زمن كورونا

الإثنين، 13 يوليو 2020 12:51 م
جدل فى إسبانيا بعد إعلان استئناف عروض مصارعة الثيران فى زمن كورونا مشهد من عروض مصارعة الثيران ـ أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر عدد من الأشخاص فى إسبانيا، للمطالبة بعدم عودة مصارعة الثيران مجددا للبلاد، بعد أن توقفت هذا العام بسبب فيروس كورونا، وقامت عدد من الجمعيات المناهضة لرياضة مصارعة الثيران فى إسبانيا، بمبادرة لجمع توقيعات توجه لوزير الثقافة، خوسيه مانويل رودريجيز أوريبس، لإلغائها، وقالت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية إن مصارعة الثيران بدأت تعود بشكل تدريجى فى إسبانيا بعد حوالى 3 أشهر من الاغلاق.

 

اولى عروض مهرجانات مصارعة الثيران
اولى العروض التمهيدية لمهرجانات مصارعة الثيران

 

وستقام أولى عروض مصارعة الثيران الإسبانية بشكلها التقليدي عقب استئناف الموسم يومي 18 و19 من يوليو الجاري، في مدينة أبيلا وسط البلاد.

وقالت الجمعيات المناهضة لمصارعة الثيران فى بيان: "قطاع مصارعة الثيران يتطلب المزيد من المال العام للبقاء واقفا على قدميه"، وأشارت مديرة AnimaNaturalis ، عايدة جاسكون إلى أن "الحكومة يجب ألا تتجاهل مصارعة الثيران ، وتعيد التفكير في مساعدة مصارعة الثيران وتخصيصها حيث تشتد الحاجة إليها".

وأشارت إلى أن مجتمع مدريد فقط يخطط بحد أدنى لتخصيص 30 ألف يورو لتعزيز رياضة مصارعة الثيران، فى الوقت الذى تعانى فيه أسبانيا من البطالة وخسائر اقتصادية كبيرة عقب ازمة كورونا".

ومن ناحية آخرى، كان مصارعو الثيران ومشجعي هذه الرياضة قد تظاهروا فى يونيو الماضى ، فى إسبانيا ساعين للحصول على دعم الحكومة لهذا القطاع بعد أن أوقفت جائحة فيروس كورونا موسمه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة