أكرم القصاص - علا الشافعي

إسبانيا تعزل 7 ولايات فى كتالونيا بسبب 200 ألف حالة إصابة جديدة بكورونا

الإثنين، 13 يوليو 2020 09:26 ص
إسبانيا تعزل 7 ولايات فى كتالونيا بسبب 200 ألف حالة إصابة جديدة بكورونا كتالونيا
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت إسبانيا لفرض الحجر الصحى مرة أخرى للمرة الأولى بعد شهر مايو عندما قررت إنهاء العزل وإعادة فتح البلاد، وذلك بعد وجود 200 ألف حالة إصابة جديدة فى إقليم كتالونيا، فى 7 ولايات، وقال الرئيس الإقليمى للصحة فى كتالونيا، ألبا فيرجيس، إنه "يجب أن يبقى السكان فى منازلهم، فأصبحت هناك مناطق متضررة حول مدينة لاردة، التى يعيش فيها 210 آلاف شخص"، كما أنه حظر الاجتماعات أكثر من 10 أشخاص.

فرض إقليم كتالونيا غرامة مالية قدرها 100 يورو على أى شخص لا يرتدى كمامة فى الأماكن العامة ، وفقا لما أعلن عنه كل من رئيس كتالونيا، كيم تورا، ورئيس الحكومة ميريتكسيل بودو، إن " وقالت صحيفة "البوبليكو" الإسبانية إن استخدام الكمامة في الأماكن العامة إلزاميًا، بجانب التحقق من مسافة أمان تبلغ 1.5 متر بين الناس، ويتزامن هذا القرار مع الازمة الصحية التى يواجهها الإقليم الذى أجبر 200 ألف من سكان المنطقة على العزل .

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيكون هناك استثناءات وهى عدم ارتداء الكمامة عند ممارسة الرياضة، وللأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أعوام.

وكانت منطقة جاليسيا في شمال غرب إسبانيا أعلنت فرض قيود جديدة على نحو 70 ألف شخص، عقب انتشار فيروس كورونا وذلك بعد يوم واحد من فرض إقليم كتالونيا أيضا إجراءات عزل عام محلي للحد من انتشار فيروس كورونا ، حيث لن يسمح لسكان "أ مارينا" على الساحل الشمالي لإسبانيا، فى منطقة لوجو، بمغادرة المنطقة .

وقالت الحكومة الإقليمية، إنه سيسمح للسكان بالتنقل داخل المنطقة، ولن يسمح بالخروج منها أو الدخول إليها إلا لمن يحتاجون للسفر إلى أعمالهم، فيما قال وزير الصحة في الإقليم خيسوس باثكيث ألموينيا، إن أكبر حالات التفشي للمرض مرتبطة بعدة حانات في المنطقة.

وأضافت السلطات أنه سيجري خفض تشغيل الحانات والمطاعم إلى نسبة 50 % من طاقتها الاستيعابية، وسيفرض على الناس ارتداء كمامات، حتى وإن كانوا في الهواء الطلق على الشواطئ أو عند حمامات السباحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة