أكرم القصاص - علا الشافعي

الإنقاذ النهرى يواصل البحث عن جثمان ضحية شاطئ النخيل بالإسكندرية

الإثنين، 13 يوليو 2020 11:34 ص
الإنقاذ النهرى يواصل البحث عن جثمان ضحية شاطئ النخيل بالإسكندرية شاطئ النخيل
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
تواصل قوات الإنقاذ النهرى البحث عن جثمان شاب متبقى ضمن ضحايا الغرق بشاطىء النخيل غرب الإسكندرية لليوم الثالث على التوالى بعد استخراج 11 جثمانا ومتبقى جثة واحدة .
 
 
وكانت قد انتشلت قوات الإنقاذ النهري وعدد من الأهالي جثة جديده لاحد غرقي شاطئ النخيل غرب الإسكندرية، بعد أن طفت الجثة علي مياه البحر بشاطئ السلام علي بعد أكثر من كيلو من مكان وظهرت للعيان، وتبين أنه جثه شاب يدعي اسماعيل سعيد ١٧ عام من منطقة صفط اللبن محافظة الجيزة، ليرتفع عدد الجثث المنتشلة ل11جثه  ويتبقى جثة أخري في المياه. 
 
وتعرف أهل الشاب علي جثته وسط صراخ وعويل من اشقائة وأهله، وأبلغت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف قسم شرطة العامرية اول لتحرير محضر بالعثور على الجثة تمهيدا لنقله لاحدي المستشفيات وتسليمه لاهله حتي يتمكنوا من دفنه.
 
 
كان شاطئ النخيل قد شهد فجر الجمعة غرق 11 شخص بينهم سيدتان تم إنقاذ شخص وسيده .
 
وكان قد قرر المستشار مصطفى حلمي، المحام العام لنيابات  الدخيلة والعامرية ، غلق شاطئ النخيل بالعجمي، لحماية أرواح المواطنين  وتنفيذ قرار مجلس الوزراء، واستدعاء مسئولي الشاطئ لبيان المتسبب في الواقعة، كما قررت النيابة استعجال تحريات المباحث حول الواقعة، والتصريح بدفن 11 جثه بعد توقيع الكشف الطبي عليهم لمعرفه سبب الوفاة، وسؤال اهليه المتوفين وشهود العيان.
 
تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة أول العامرية، يفيد بورود بلاغات بوجود غرقى أمام الحاجز الخامس، بشاطئ النخيل غرب المدينة، علي الفور انتقلت قوات الأمن، والإنقاذ النهري، وسيارات الإسعاف، والإدارة المركزية للسياحة والمصايف الي مكان الواقعة تم انتشال بعض الجثث.
 
وبالمعاينة والفحص تبين نزول 3 من عائلة واحدة للشاطئ أمام الحاجز الخامس فجر الجمعة، وهم شادي عبد الله زمار، من محافظة البحيرة كوم حماده، 19 سنه، وشقيقه سعد عبد الله زمار، متوفي، 17 سنة، وإنقاذ ابن عمته، عمر دسوقي المنسي، 26 سنه، يعالج في المستشفي بحالة خطيرة، وغرق ايمن غريب، 17 سنة، من محافظة البحيرة مركز ابو المطامير  توفي، ونزل أمام الحاجز ال٧، وأحمد محمد،  14 سنه، غريق لا يزال جثمانه في البحر. 
 
كما تم انقاذ سيده تدعي أسماء، ونقلها لاحدي المستشفيات القريبة في حالة خطيرة وتتلقي العلاج اللازم، فيما لاتزال جثمان قريبة لها تدعي فادية لا تزال مفقودة في مياة البحر، وتواصل قوات الإنقاذ البحث عنها وعن الجثه الأخري، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات. 
 
ومن جانبه أكد مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الشاطئ مغلق وكافة شواطئ المدينة مغلقة بناء علي قرار رئيس الوزراء ومحافظ الإسكندرية، ورغم ذلك هناك محاولات مستمرة من الأسر النزول للبحر والتحايل علي القرارات في أوقات مختلفة، وأن حالات الغرق كانت جميعها فجر اليوم في وقت لا يوجد فيه احد علي الشواطئ من موظفي الإدارة.
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة