خالد صلاح

فيديو.. طوابير السياح بالحدود الكرواتية السلوفينية لقضاء العطلات فى ظل كورونا

الإثنين، 13 يوليه 2020 06:00 ص
فيديو.. طوابير السياح بالحدود الكرواتية السلوفينية لقضاء العطلات فى ظل كورونا طوابير سيارات السياح
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل المخاوف بشأن استمرار انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالرغم من انخفاض معدلاتها، إلا أن ذلك لم يمنع مئات الآلاف من السياح من السفر لقضاء عطلتهم الصيفية فى كرواتيا.

وطبقًا لموقع"eVisitor"، يوجد أكثر من 500 ألف زائر فى كرواتيا حاليًا أغلبيتهم العظمى من دول ألمانيا وسلوفينيا وجمهورية التشيك وبولندا والنمسا وسلوفاكيا والمجر.

وشهد السبت، وجود طوابير طويلة من سيارات السياح على الحدود الكرواتية – السلوفينية مما أدى لانتظار بعضها حتى ثلاث ساعات قبل دخولها إلى كرواتيا.

وعبر السياح عن سعادتهم بالقدرة على السفر مرة أخرى بعد حوالى 4 أشهر من إغلاق الحدود الذى فُرض للحد من انتشار الفيروس.

وتشير توقعات بأن عدد السياح فى أوروبا سينخفض هذا العام بمقدار 40 بالمئة مقارنة مع العام الماضى بسبب الصعوبات المادية التى خلفها إغلاق كورونا، إلا أن البعض أكدوا أن خططتهم لم تتأثر بأزمة الجائحة.

وقال ستيفن، وهو سائح بلجيكي: "ليس لدينا أى مشكلة مالية مع (فيروس) كورونا. بالنسبة لنا هى عطلة وسنقوم بما نفعله مثل أى عام وسنرتاد المطاعم ونقوم بالتسوق والرحلات الاستكشافية".

وفى فرنسا اكتظت الطرق السريعة المؤدية إلى المدن الجنوبية الساحلية بالسيارات وسط تدفق المسافرين مع بداية العطلات الدراسية الصيفية.

ووفقًا للخدمة الوطنية لاستشارات المرور، تم الوصول إلى ذروة استثنائية بلغت 955 كم من الاختناقات المرورية بحلول منتصف نهار أمس السبت وهو "وضع استثنائى وأعلى بكثير من الاختناقات المرورية المسجلة خلال نفس نهاية الأسبوع العام الماضي".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة