فيديو.. خبراء فروا من مدينة ووهان الصينية يكشفون معلومات خطيرة عن كورونا

الإثنين، 13 يوليو 2020 01:09 ص
فيديو.. خبراء فروا من مدينة ووهان الصينية يكشفون معلومات خطيرة عن كورونا مختبر ووهان
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية العربية، تقريراً مصوراً حول فرار خبراء من مدينة ووهان الصينية أدلوا بمعلومات خطيرة حول أصل كورونا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، فيما قال مستشار سابق لترمب، إن خبراء من معهد ووهان فروا إلى أوروبا وأمريكا.

وفي سياق منفصل عرضت وسائل إعلام حكومية صينية لقطات من داخل مختبر ووهان الشهير، الذى اتهم بتحضير أو تسريب فيروس كورونا منه، وتعد هى الأولى منذ افتتاحه في العام 2017، إلا أنّ التقرير لم يقدم أى معلومات جديدة حول عمل المختبر.

عرضت وسائل إعلام حكومية صينية لقطات من داخل مختبر ووهان الشهير، الذى اتهم بتحضير أو تسريب فيروس كورونا منه، وتعد هى الأولى منذ افتتاحه في العام 2017، إلا أنّ التقرير لم يقدم أي معلومات جديدة حول عمل المختبر.

وقال مدير مختبر ووهان الوطني للسلامة الحيوية، يوان تشي مينج: "لم تكن هناك حوادث تسرب لمرض أو إصابات بشرية من المعمل"، وفقا لموقع "سبوتنيك".

وتابع: "إن تفشي جائحة ناجم عن أي مرض معد لا بد أن يكون محط اهتمام الجمهور...بسبب الخوف، والشعور بالعجز، وكذلك الافتقار إلى المعلومات، يربط العديد من الأشخاص بشكل طبيعي تفشي وباء في منطقة بأقرب مختبر، وعندما يعلمون المزيد عن الوضع والمختبر تتبدد الشائعات تدريجيًا".

ويعتقد العلماء أن فيروس كورونا، الذي ظهر لأول مرة في ووهان وانتشر لاحقًا في أرجاء العالم ليقتل أكثر من نصف مليون شخص، نشأ أساسًا في الخفافيش، ويمكن أن يكون انتقل إلى الإنسان عبر حيوان ثديي آخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة