خالد صلاح

"روحنا وجينا بالسلامة".. ضيوف المحروسة يبدأون رحلات العودة لبلادهم سالمين.. الغردقة وشرم استقبلوا 6 ألاف سائح × أسبوعين دون تسجيل إصابة واحدة بكورونا.. السائحون يؤكدون: سننصح أصدقائنا بزيارة مصر.. فيديو

الإثنين، 13 يوليه 2020 10:00 ص
"روحنا وجينا بالسلامة".. ضيوف المحروسة يبدأون رحلات العودة لبلادهم سالمين.. الغردقة وشرم استقبلوا 6 ألاف سائح × أسبوعين دون تسجيل إصابة واحدة بكورونا.. السائحون يؤكدون: سننصح أصدقائنا بزيارة مصر.. فيديو سياحة - ارشيفيه
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ليس هناك دعاية أفضل من التجارب الحقيقية التى يرويها أبطالها، وهو ما قامت به هيئة تنشيط السياحة للترويج للإجراءات الاحترازية المتبعة فى مصر، ومدى أمان المقصد السياحى المصرى، وحرص كافة العاملين بالقطاع على سلامة الزوار، حيث حرصت على توثيق أول رحلات سياحية لمصر بعد استئناف السياحة الدولية لثلاث محافظات فى أول يوليو.
 
فقبل مغادرة مجموعة من السائحين للمقاصد المصرية بعد أن عاشوا أسبوعا من الاسترخاء والمتعة فى المنتجعات المصرية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، حرصوا على توثيق شهادتهم لما وجدوه من ترحيب وإجراءات أمان لتصل رسالتهم إلى كل عاشقى مصر حول العالم، وتم تسجيلها فى فيلم قصير.
 
وقامت هيئة تنشيط السياحة بالترويج لمصر من خلال نشر هذا الفيلم من خلال منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعى لملايين المتابعين، ليكون أفضل شهادة على نجاح التجربة المصرية فى عودة استقبال السائحين بأمان فى ظل عدم وجود لقاح لفيروس كوفيد 19، وقالت فى تغريدة لها " ‏بعد استئناف السياحة إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر ، بعض السائحين شاركونا سعادتهم بتواجدهم في مصر".
وأكد السائحون أنهم قضوا وقتا ممتعا بمدينة شرم الشيخ وكانوا في أمان، لافتين إلى أن مصر بجوها الدافئ وأماكنها المفتوحة والضوابط المقررة من الوزارة توفر مناخ صحي مثالي لرحلاتهم السياحية، وأنهم سيخبرون اصدقائهم وزملائهم عند عودتهم الي بلادهم عن مدي التزام الفنادق بضوابط السلامة الصحية التي أعلنتها مصر، وينصحوهم بالذهاب الى مصر في رحلات سياحية.
 
وأشاد السائحون بالإجراءات الاحترازية المقررة وضوابط السلامة الصحية المطبقة بالفنادق في مدينتي شرم الشيخ والغردقة والتي لم تؤثر سلبا علي استمتاعهم بوقتهم و بالمناظر الخلابة بهذه المدن. 
 
كما أشادوا بالتزام الجميع بالضوابط التي أرسلتها مصر إلى كل دول العالم عن طريق بعثاتهم الدبلوماسية وكبرى منظمى الرحلات والشركات السياحية، مشيرين إلى أنهم سيخبرون أصدقائهم وزملائهم عند عودتهم إلى بلادهم عن مدى التزام الفنادق بضوابط السلامة الصحية التى أعلنتها مصر، وينصحوهم بالذهاب الى مصر في رحلات سياحية.
 
يأتى هذا فى ظل استقبال مدينتى الغردقة وشرم الشيخ على مدار أسبوعين لما يتجاوز 6 ألاف سائح فى انتعاشة غير متوقعه مع بداية فتح السياحة الدولية، وبدء مغادرة بعض الوفود دون تسجيل إصابة واحدة سواء بين المقيمين أو المغادرين، مما يؤكد على نجاح التجربة المصرية.
 
وخلال اليومين الماضيين غادرت طائرتين من مطار شرم الشيخ إلى دولة أوكرانيا على متنهما 165 سائحاَ، وذلك بعد انتهاء رحلاتهم السياحية التي استمتعوا خلالها بشواطئ مصر الخلابة وجوها الدافئ والمشمس، وذلك دون وقوع أية إصابة طوال فترة إقامتهم بمصر.
 
ومنذ بداية استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في الأول من شهر يوليو الجارى، استقبلت مدينة شرم الشيخ 20 رحلة طيران قادمة من دولتى أوكرانيا وبيلاروسيا، كما استقبلت مدينة الغردقة 15 رحلة طيران قادمة من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا، حيث بلغ عدد السائحين القادمين للمدينتين ما يقرب من 6000 سائح.
 
وأوضح تامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، أن المجموعات السياحية بدأت بالمغادرة إلى بلادهم دون أية إصابة سواء بين المغادرين أو الموجودين حاليا بمصر، ولم يغادروا بعد، وما زالوا يستمتعون بقضاء عطلتهم على شواطئ مصر الخلابة.
 
وأشار مكرم إلى أن حركة السياحة فى بدايتها تعطى مؤشر جيد لانتعاشة قريبة لحركة السياحة، خاصة أن أسواق سياحية آخرى ستبدأ فى التوافد على شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة، فى مقدمتها السوق الإيطالى والذى يمثل أهمية كبيرة لمقاصد جنوب سيناء السياحية.
 
وحرصا من وزارة السياحة والاثار على متابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية تواجد الدكتور خالد فى مدينتى شرم الشيخ ودهب، وتجول داخل المنتجعات لمقابلة السائحين المتواجدين على الشواطئ، واطمئن على مدي الالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية من تباعد وغيرها من ضوابط السلامة الصحية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة