خالد صلاح

بشرة خير.. الاكتفاء بمستشفى عزل واحد بالإسماعيلية بعد انخفاض أعداد كورونا.. إصابة 5 من الطاقم الطبى بـ"الحميات" فى أول يوم بعد تحويلها للعزل.. 610 إصابات حتى الآن.. وارتفاع حالات الشفاء إلى 470.. صور

الإثنين، 13 يوليه 2020 05:00 ص
بشرة خير.. الاكتفاء بمستشفى عزل واحد بالإسماعيلية بعد انخفاض أعداد كورونا.. إصابة 5 من الطاقم الطبى بـ"الحميات" فى أول يوم بعد تحويلها للعزل.. 610 إصابات حتى الآن.. وارتفاع حالات الشفاء إلى 470.. صور الطاقم الطبى بمستشفى الصدر بالإسماعيلية
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تراجع أعداد الإصابة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بمحافظة الإسماعيلية، قررت مديرية الصحة بالإسماعيلية، غلق مستشفى الصدر المخصص لعزل مصابى كورونا، بالإضافة إلى قسم العزل بمستشفى الإسماعيلية العام، وإعادة فتحهم أمام المرضى، دون مصابى كورونا.

(1)

كما تقرر وقف استقبال مسشتفى أبو خليفة للطوارئ، لمصابى كورونا، والاكتفاء باستقبال مصابى كورونا من الطاقم الطبى، والشخصيات العامة، تمهيدًا لإعادة افتتاح المستشفى كمستشفى طوارئ يخدم محافظات القناة وسيناء، واكتفت مديرية الصحة بالإسماعيلية من تحويل مستشفى حيمات الإسماعيلية، لمستشفى عزل وحيد بالإضافة إلى قسم العزل بمستشفى جامعة قناة السويس.

(2)

وأعلنت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، الوضع الوبائي لجائحة كورونا المستجد "كوفيد19"، مؤكدة أن إجمالى الإصابات بفيروس كورونا المستجد 610 حالات من أبناء محافظة الإسماعيلية بمعدل إصابة 44 حالة لكل 100 ألف نسمة وسجلت مدينة القنطرة غرب أعلى معدل إصابة على مستوى المحافظة بنسبة 63 إصابة لكل 100 ألف نسمة بينما كانت مدينة الإسماعيلية الأعلى في عدد الاصابات.

(3)

وأكدت مديرية الصحة بالإسماعيلية، أن عدد حالات الخروج بلغ 385 حالة تحسن من المستشفيات وعدد حالات العزل المنزلي 79 حالة تحت العلاج للحالات المرضية البسيطة، وأتم الشفاء 85 حالة من ضمن حالات العزل المنزلي بعد استكمال بروتوكول العلاج، وبلغ إجمالي حالات الشفاء 470 حالة بنسبة شفاء تجاوزت 70% من الحالات بينما وصلت نسبة الوفيات 9% بين مصابي فيروس كورونا بالمحافظة .

(4)

وتابعت مديرية الصجة بالإسماعيلية، بعد مراجعة الموقف الوبائى للمحافظة تقرر وقف العزل الصحي بمستشفى صدر الإسماعيلية ومستشفى الإسماعيلية العام والاكتفاء بمستشفى حميات الإسماعيلية لتقديم خدمة العزل الصحى لمصابي فيروس كورونا المستجد، بعد أن استقبلت مستشفى صدر الإسماعيلية قرابة 250 مريض واستقبل قسم العزل بمستشفى الإسماعيلية العام قرابة 125 مريض .

(5)

وأكدت مديرية الصحة بالإسماعيلية، أن مستشفى حميات الإسماعيلية المخصص للعزل تعمل الآن بكامل طاقتها بعد انتهاء أعمال رفع الكفاءة بها بقوة 120 سرير من ضمنهم 100 سرير بالقسم الداخلي و20 سرير بالعناية المركزة، مشيرًا إلى أن الإسماعيلية من أقل 5 محافظات في عدد الإصابات، حيث تم اكتشاف وتقديم الخدمات العلاجيهة بالمنشآت الصحية بالمحافظة لعدد 72 حالة كورونا من خارج المحافظة، كما كانت الإسماعيلية، من أوائل المحافظات التي خصصت مستشفيات للعزل على مستوى الجمهورية، وأيضًا من أالمحافظات التي بدأت في غلق مستشفيات العزل بعد انخفاض معدل الإصابات.

(6)

ومع بداية عمل مستشفى حميات الإسماعيلية كمستشفى عزل، تم إصابة 5 من الطاقم الطبى، وتم عزلهم بمستشفى أبو خليفة، وهم الدكتور محمد عيسى القائم بأعمال مدير المستشفى، والدكتور أحمد ناصف، نائب مدير مستشفى حميات الإسماعيلية، والدكتور أحمد عبدة، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، والذى تم تكليفة بالعمل خلال جائحة كورونا بمستشفى الحميات، وعادل عمار، مدير مركز معلومات مديرية الصحة، والذى تم تكليفة بالعمل خلال جائحة كورونا بمستشفى الحميات، ومنى رمضان، إدارية بمديرية الصحة، وأصيبوا بفيروس كوورنا المستجد، بعد أن ظهرت عليهم أعراض الإصابة، وتم إجراء تحليل"pcr"، وأظهر إيجابية الإصابة بكورونا لديهم.

(7)
 

 

(8)
 

 

(9)
 

 

(10)
 

 

1 (1)
 
 
1 (2)
 

 

1 (3)
 

 

1 (4)
 

 

1 (5)
 

 

1 (6)
 

 

1 (7)
 

 

1 (8)
 

 

1 (10)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة