أكرم القصاص - علا الشافعي

مرشح جديد لسباق الرئاسة الامريكية.. حزب الخضر يرشح هووى هوكينز للمنافسة

الأحد، 12 يوليو 2020 05:00 ص
مرشح جديد لسباق الرئاسة الامريكية.. حزب الخضر يرشح هووى هوكينز للمنافسة هووى هوكينز مرشح محتمل لسباق الرئاسة الامريكية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رشح حزب الخضر الأمريكي، هووى هوكينز، البالغ من العمر 67 عاما مرشحا للرئاسة، بحسب موقع الحزب على الإنترنت.

 

ونقل موقع الحزب عن هوكينز قوله: "تضم حملتنا عشرات الملايين من الناخبين، الذين لا يمثلهم الحزبين من أصحاب الملايين والمليارديرات، والناخبون المستقلون، الذين رفضوا كلا الحزبين، والناخبون الذين يصوتون على مضض للمرشحين الذين لا يحبونهم، من الأحزاب السياسية التى لايثقون بها".

 

ويمثل هوكينز الأغلبية البيضاء فى أمريكا، ورشحت الأمريكية من أصول أفريقية، أنجيلا ووكر، البالغة من العمر 46 عاما، لمنصب نائب الرئيس.

 

وانتقد هوكينز، فى بيانه تصرفات الحزبين الأمريكيين القياديين - الديمقراطى والجمهورى - بسبب الإجراءات غير الفعالة لمكافحة وباء فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية وتغير المناخ وكذلك "سباق التسلح النووى والحروب التى لا نهاية لها".

 

وتسائل هوكينز، الذى تم ترشيحه سابقا كمرشح عن الحزب الاشتراكى الأمريكى فى انتخابات 2020: "أنا مستعد للمناظرة مع (دونالد) ترامب و(جو) بايدن حول هذه القضايا، لكن هل هما مستعدان؟".

 

هذا ويخوض حزب الخضر الأمريكى الانتخابات الرئاسية منذ عام 1996، لكنه لم يحقق أى نتيجة جادة. ففى عام 2016، حصلت مرشحة الحزب جيل شتاين على نحو 1.1 فى المئة من أصوات الأمريكيين، هذا وستجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى 3 نوفمبر 2020.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة