خالد صلاح

قطار الثانوية العامة يصل محطة الكيمياء والجغرافيا.. 667 ألف طالب يؤدون غدا الامتحانات.. الطلاب: نتمنى أسئلة واضحة تراعى جميع المستويات.. التعليم: مراجعة النماذج الاسترشادية.. والنتيجة بداية أغسطس

الأحد، 12 يوليه 2020 07:00 ص
قطار الثانوية العامة يصل محطة الكيمياء والجغرافيا.. 667 ألف طالب يؤدون غدا الامتحانات.. الطلاب: نتمنى أسئلة واضحة تراعى جميع المستويات.. التعليم: مراجعة النماذج الاسترشادية.. والنتيجة بداية أغسطس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل قطار امتحانات الثانوية العامة إلى محطة الكيمياء والجغرافيا، حيث يؤدى غدا الأحد 12 يوليو الجارى، 667 ألف طالب وطالبة، امتحان مادتى الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، وسط إجراءات حماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

وقال طلاب الثانوية العامة، إن امتحان  الكيمياء والجغرافيا، من أهم  الامتحانات فى  الثانوية العامة باعتبارهم مادتين ثقيلتين وممتلئتان بالمعلومات، حيث أكد الطالب  أحمد زياد،  بالشعبة الأدبية، إن مادة الجغرافيا ليست صعبة ولكنها مليئه بالمعلومات، كما أن المادة من 60 درجة وبالتالى ترك أى أسئلة دون إجابة سيؤثر على مجموع الطالب الكلى، قائلا: اتمنى أن تكون الأسئلة غير معقدة وإجاباتها ليست متشابهة.

وقالت لمياء سيد حسين، طالبة بالشعبة العلمية، إن صعوبة امتحان الفيزياء التى تم أداء الامتحان فيها الأسبوع الماضى، أثرت على نفسية بعض الطلبة وضيعت درجات كثيرة على طلاب الشعبة العلمية، ومن ثم فإن امتحان الكيمياء لا يقل أهمية عن الفيزياء خاصة أنها مادة معظمها مسائل كما أن رهبة الطلبة من المادة لا تقل عن الفيزياء أو الأحياء، متابعة: ياريت تكون الأسئلة بسيطة وتراعى الظروف التى مر بها العام الدراسى من توقف للدراسة والمراجعات.

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة،  إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، خالية من أى أخطاء، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالى أى مشكلة تظهر فى الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.

وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن الاختبارات تسير حتى الآن بنجاح خاصة أنها تتم فى ظروف استثنائية، لافتا إلى أن دخول الطلاب اللجان وتأمينهم صحيا ووقائيا، إَضافة إلى أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى كنترولات الثانوية العامة تتم بدقة عالية يراعى فيها الوقاية من كورونا، موضحا أن امتحان الكيمياء، مخصص له 3 ساعات كزمن للإجابة عن 45 سؤالا كما أن المادة مخصص لها 60 درجة، وفى الجغرافيا، يجيب الطالب عن  40 سؤالا مخصص لها 60 درجة موزعة على 28 صفحة فى كراسة البوكليت.

ونبه رئيس الامتحان على ضرورة أن يركز الطلاب فى مراجعة ليلة الامتحان على أسئلة البوكليت فى السنوات الماضية سواء فى النماذج الإسترشادية على موقع الوزارة أو أسئلة امتحانات أخرى وأنشطة الكتاب المدرسى والتدريبات الواردة على كل سؤال فى الكتاب، موضحا أن الأسئلة فى جميع الامتحانات ليست تعجيزية ولكن مصادرها موجودة فى كتاب المدرسة والنماذج الإسترشادية على موقع الوزارة.

فيما قالت مصادر مسئولة، إن هناك خطة زمنية للتصحيح ورصد الدرجات بامتحانات الثانوية العامة تسير بشكل يضمن عدم استعجال مقدرى الدرجات وبعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يوليو الجارى سيكون من الصعب إعلان نتيجة الثانوية العامة نهاية يوليو الجارى، والذى يوافق نهاية الشهر موعد عيد الأضحى، مشددة على أنه سيكون إعلان النتائج عقب العودة من إجازة العيد.

وشددت المصادر على أن كنترولات الثانوية العامة والمصحيين ومقدرى الدرجات سوف يحصلوا على إجازة عيد الأضحى وبالتالى ظهور النتيجة سيكون بداية أغسطس المقبل حتى انتهاء جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات وفق الخريطة الزمنية لآن الدقة شعار مقدرى الدرجات وبالتالى ظهور النتيجة مرحلة ليست مهمة حتى انتهاء جميع الكنترولات من تصحيح المواد ورصد الدرجات، قائلة: تحديد موعد ظهور النتيجة يكون عقب انتهاء جميع الكنترولات من تقدير الدرجات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة