فيديو.. زعماء العالم يتذكرون مذبحة سريبرينيتسا بعد 25 عاما

الأحد، 12 يوليو 2020 05:00 ص
فيديو.. زعماء العالم يتذكرون مذبحة سريبرينيتسا بعد 25 عاما مذبحه سريبرينيتسا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة يورو نيوز، أن مذبحة سريبرينيتسا التي وقعت قبل ربع قرن وراح ضحيّتها نحو ثمانية آلاف مسلم بوسني دفعت بزعماء حاليين وسابقين إلى إطلاق تصريحات أمس السبت، مشددين على أهمية هذه الذكرى، ورفض العنف الإثني والعرقي والطائفي حول العالم، وضرورة الوقوف إلى جانب الضحايا من الشعب البوسني حتى تحقيق العدالة كاملاً.

ووفقا للقناة، قالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية: لا تزال سريبرينيتسا جرحاً مفتوحاً في ضمير أوروبا بعد مرور 25 عاماً. هناك نساء لن يستطعن أبداً دفن أطفالهم ليستريحوا إلى الأبد. هناك أسر نازحة لم تعد إلى بيوتها أبداً. هناك ناجون لا يزالون يستفيقون في منتصف الليل. كإمرأة، كأم وزوجة، يمكنني فقط أن أحاول تقدير عمق ألمكم. قلبي معكم. ثمانية آلاف روح زُهقت. ثمانية آلاف صوت أُسكت. من الصعب جداً سبر أعماق هذه التراجيديا".

فيما قال بوريس جونسون رئيس الحكومة البريطانية:" أسر كثيرة لا تعرف ماذا حلّ بأحبائها. كثيرون من الجناة لم يحاسبوا بعدُ. وهناك الذين يفضلون نسيان أو إنكار ضخامة ما حدث. علينا ألا نسمح بذلك. نحن مدينون بتذكر سريبرينيتسا كي لا تتكر مجدداً، مدينون بذلك للضحايا والأجيال القادمة. أنا فخور بالدور الذي لعبته بريطانيا خلال السنوات الخمس والعشرين السابقة في الكفاح من أجل العدالة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة