خالد صلاح

رئيس وزراء الهند: الطاقة الشمسية توفر احتياجات بلادنا الطموحة بشكل آمن

الأحد، 12 يوليه 2020 04:16 م
رئيس وزراء الهند: الطاقة الشمسية توفر احتياجات بلادنا الطموحة بشكل آمن رئيس وزراء الهند
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى، إن الطاقة الشمسية ستصبح وسيلة رئيسية لتوفير احتياجات الهند الطموحة من الطاقة خلال القرن الحادى والعشرين، واصفًا إياها بأنها "مضمونة ونظيفة وآمنة" بسبب الإمداد المستمر للطاقة من الشمس، ونظيفة لأنها صديقة للبيئة وآمنة لأنها مصدر آمن لتوفير احتياجاتنا من الطاقة.

 

وأضاف رئيس الوزراء الهندى خلال حفل إهداءه مشروع الطاقة الشمسية "ريوا ألترا ميجا" إلى الهند عبر تقنية الفيديو كونفرنس، أن هذا المشروع سيجعل المنطقة بأكملها مركزًا رئيسيًا للطاقة النظيفة خلال العقد الجارى.

 

وأكد على أن الاقتصاد جانب مهم للاعتماد على الذات والتقدم، وفى إشارة إلى المعضلة الدائمة للمفاضلة بين التركيز على الاقتصاد أو الاهتمام بالبيئة، قال رئيس الوزراء أن الهند حلت مثل هذه المعضلات من خلال التركيز على مشروعات الطاقة الشمسية وغيرها من الإجراءات الصديقة للبيئة.

 

وقال إنه فى جميع برامج الحكومة، يتم إعطاء الأولوية لحماية البيئة وكذلك سهولة المعيشة، مشيرًا إلى أن برامج مثل برنامج "سواش بهارت" (الهند النظيفة)، وبرنامج توفير أسطوانات الغاز البترولى المسال للأسر الفقيرة، وبرنامج تطوير شبكات الغاز الطبيعى المضغوط باعتباره برنامجًا يركز على تسهيل المعيشة والارتقاء بحياة الفقراء والطبقة الوسطى.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أنهم يعملون على أن تشمل عملية التوجه نحو الطاقة النظيفة كل جانب من جوانب الحياة عند إطلاق المشروعات الكبرى للطاقة المتجددة، وتعمل الحكومة على أن تصل فوائدها إلى كل ركن من أركان البلاد وكل شرائح المجتمع وكل مواطن.

 

وأوضح مودى أن التقدم النموذجى الذى حققته الهند فى مجال الطاقة الشمسية سيكون مصدر اهتمام رئيسى للعالم. وقال إنه بسبب هذه الخطوات المهمة، تعتبر الهند سوق الطاقة النظيفة الأكثر جذبًا.

 

وقال رئيس الوزراء إنه قد تم تأسيس التحالف الدولى للطاقة الشمسية بهدف توحيد العالم كله فى مجال الطاقة الشمسية. وقال أن الشعار الذى يقوم عليه التحالف هو "عالم واحد، شمس واحدة، شبكة واحدة".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة