أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز السياسة.. ننشر أسماء مرشحى "الشعب الجمهورى" للشيوخ.. أبو هشيمة الأبرز

السبت، 11 يوليو 2020 07:00 م
موجز السياسة.. ننشر أسماء مرشحى "الشعب الجمهورى" للشيوخ.. أبو هشيمة الأبرز أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية على مدار، اليوم السبت، متعلقة بالبرلمان والأحداث السياسية، وجاء أهمها كالتالى:

ننشر أسماء مرشحى "الشعب الجمهورى" لمجلس الشيوخ.. أبو هشيمة الأبرز

حصل "اليوم السابع"، على الأسماء النهائية لمرشحى حزب الشعب الجمهورى، فى القائمة الحزبية الموحدة، ومقاعد الفردى فى انتخابات مجلس الشيوخ.

وضمت القائمة كل من أبرز الأسماء التى دفع بها الحزب فى نظام القائمة، رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، نائب رئيس الحزب، والذى يخوض الانتخابات على قائمة الصعيد ممثلا لمحافظة بنى سويف، ومعه فى نفس القائمة كل من محمد عمارة عضو الحزب وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وممثل محافظة الجيزة، وحسانين أحمد توفيق ممثلاً لمحافظة المنيا فى قائمة الصعيد، ومحمد فهمى محمد أحمد صالح ممثلاً لمحافظة أسيوط، وأحمد عبد الماجد الأحمر ممثلاً لمحافظة قنا. 

الهيئات الإعلامية تنظم ورشة كبرى للصحفيين والإعلاميين حول انتخابات الشيوخ

تنظم الهيئات الإعلامية الممثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، ورشة عمل حول انتخابات مجلس الشيوخ، السبت القادم، تتناول كل ما يتعلق بالانتخابات، ويشارك فيها 90 إعلاميًا وصحفيًا، يمثلون الصحف القومية والحزبية وقنوات التليفزيون المصرى والقنوات الخاصة.

 
 

مستقبل وطن يدفع بـ3 مرشحين فردى بانتخابات الشيوخ بالفيوم ومرشح لبورسعيد

تقدم كل من المهندس عمرو نبيل أبوالسعود، ووليد هويدى، وحاتم المليجى، بأوراق ترشحهم على المقاعد الفردية لانتخابات مجلس الشيوخ، عن حزب مستقبل وطن، وذلك عن محافظة الفيوم.

وفيما يخص الأسماء التى ستخوض الانتخابات على نظام القائمة عن نفس المحافظة كل من، عبد القادر الجارحى، هانى سيف النصر، منى الخشاب، ولكن لم يتم الاستقرار عن القائمة النهائية للمرشحين حتى الآن حيث لم تخرج بيانات رسمية تؤكد ذلك.

 

 

النائب أيمن أبو العلا: مقر مرور الجيزة الجديد بأكتوبر يخدم التحول الرقمى

قال النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو مجلس النواب عن دائرة أكتوبر، بمحافظة الجيزة، إن جهود التحول الرقمى التى تبذلها الحكومة وفى القلب منها وزارة الداخلية، محل تقدير من جموع المصريين لما لها من تداعيات إيجابية نحو إنجاز مصالح المواطنين.

مصادر: الوفد يدفع بالهضيبى والتهامى والجندى وضيف الله بقائمة الشيوخ الموحدة

كشفت مصادر من داخل حزب الوفد، أن الحزب سيدفع من 6 إلى 8 مرشحين له فى القائمة الحزبية الموحدة للانتخابات مجلس الشيوخ، والتى بدأ تلقى طلبات الترشح صباح اليوم.

وأضافت المصادر، لـ"اليوم السابع"، أنه من بين الأسماء التى تم الاتفاق عليها بالنسبة لمرشحى القائمة عن حزب الوفد، الدكتور ياسر الهضيبى، نائب رئيس الوفد، والمهندس حازم الجندى، مساعد رئيس الوفد، وطارق التهامى، سكرتير العام المساعد للوفد، وطارق عبد العزيز، احد قيادات الوفد، وسعيد ضيف الله.

رئيس "الوطنية للصحافة" يلتقى المرشحين لمناصب قيادية فى التغييرات الصحفية المرتقبة

 
كشفت مصادر بالهيئة الوطنية للصحافة، أن عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة التقى خلال الأيام الماضية مع عدد من رؤساء مجالس الادارة ورؤساء تحرير الصحف القومية، كما استقبل عدد من الصحفيين الذين طالبوا الترشح لمناصب قيادية فى التغييرات الصحفية المرتقبة.
 
 

عصام هلال يترشح لانتخابات الشيوخ عن "مستقبل وطن" على مقاعد الجيزة الفردية

 
تقدم المستشار عصام هلال، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس الشيوخ على المقاعد الفردية بمحافظة الجيزة. 
 
جدير بالذكر أن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، أعلن فتح باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من اليوم السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ما عدا الأخير حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة