فنان عالمى يعرض منحوتات أجمل من الخيال بقاعة أثرية فى بريطانيا

السبت، 11 يوليو 2020 12:00 ص
فنان عالمى يعرض منحوتات أجمل من الخيال بقاعة أثرية فى بريطانيا نحت على هيئة مرآة السماء
كتب مايكل فارس - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت الحكومة البريطانية، بتخفيف قيود كورونا، ومنذ 4 يوليو الجارى، بدأت المتاحف وصالات العرض والمعالم التراثية، تفتح أبوابها من جديد بعد شهور من الإغلاق بسبب تفشى فيروس كورونا.

 

وسيتم افتتاح معرض الفنان البريطاني ذو الأصول الهندية أنيش كابور، الفائز بجائزة تورنر من المملكة المتحدة، فى قاعة هوتون، بالقرب من فاكنهام فى بريطانيا، الأحد المقبل، بعدما كان مقررا افتتاحه مارس الماضى، إلا أن إجراءات الحظر وقيود كورونا حالت دون ذلك.

المنحوات فى قاعة هوتون
المنحوات فى قاعة هوتون

 

ومن المقرر أن يشهد الافتتاح عرض 24 منحوتة من أجمل ما نحت الفنان آنيش، بما ذلك إحدى ابداعاته والتى يطلق عليها "Sky Mirror "، وهى مرآة من الفولاذ المقاوم للصدأ يبلغ قطرها أكثر من 5 أمتار.

أشهر منحوتات الفنان آنيش كابور
أشهر منحوتات الفنان آنيش كابور

 

كما سيتم عرض سلسلة من المنحوتات الرخامية المنحوتة التي تم إنشاؤها بين عامي 2001 و 2003 ، إلى جانب مجموعة مختارة من الرسومات والأعمال الصغيرة.

الفنان آنيش كابور يقف بجوار إحدى منحوتاته
الفنان آنيش كابور يقف بجوار إحدى منحوتاته

 

وعرض الأعمال الفنية للفنان آنيش كابور، سوف يكون داخل قاعة المنزل الفخم " هوتون هول"، والذي يعد إحد المعالم الأثرية البريطانية، التى بناها السير روبرت والبول، أول رئيس وزراء لبريطانيا، فى حوالي عام 1722.

إحدى منحوتات الفنان العالمى
إحدى منحوتات الفنان العالمى

وقال اللورد تشولمونديلي ، مالك شركة هوتون - حاليا- عن النحات العالمى: "أنيش كابور ساحر، قطعه  المرآة الأنيقة العاكسة تعيد العالم بطرق غامضة، نحن فخورون بأن تتاح لنا الفرصة لتقديم مجموعة مهمة من عمل أنيش كابور في هوتون ، ويسعدنا أن نكون قادرين على الترحيب بالزوار مرة أخرى".

المرآة الفولاذية
المرآة الفولاذية

والفنان آنيش كابور، ولد في 12 مارس 1954 ، فى بومباي بالهند، و النحات البريطاني ، معروف باستخدامه لأشكال مجردة بيولوجية وميله للألوان الغنية والأسطح المصقولة. كما كان أول فنان حي يقدم عرضًا فرديًا في الأكاديمية الملكية للفنون في لندن.

انعكاس الفنان من المرآه
انعكاس الفنان من المرآه

 

مرآه السماء
مرآه السماء

 

مرآه عاكسة
لوحة منحوته على هيئة مرآه عاكسة

 

منحوات مجسمة
نحت مجسم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة