خالد صلاح

شاطئ بالبحرين يمنع دخول المحجبات يثير موجة غضب بين النشطاء

السبت، 11 يوليه 2020 11:30 م
شاطئ بالبحرين يمنع دخول المحجبات يثير موجة غضب بين النشطاء البحرين - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت ردود إدارة أحد الشواطئ الخاصة فى البحرين على منصات التواصل الاجتماعي موجة غضب بين المواطنين بعد أن كشفت أنها تمنع دخول المحجبات إلى الشاطئ بسبب أن الأجواء هناك لا تناسب عادات وتقاليد البلد بحسب صحيفة أخبار الخليج البحرينية.

ونقلت الصحيفة البحرينية ردود فعل النشطاء، وفى ردها على إحدى البحرينيات التي كتبت: "الحجاب غير مسموح به في الشاطئ.. في أي بلد نحن؟"، قالت إدارة الشاطئ: "يجب أن تفهمي أن الشاطئ ليس عام، وهو أشبه بالملاهي الليلية، وبما أننا نحترم العادات والديانات الأخرى لا نسمح بدخول المحجبات، هل سبق لك بالذهاب لملهى ليلي بملابس دينية؟".

 

058539f8-2d9a-4a19-a5f1-786eb93fa113

وأضافت الإدارة: "نحن في البحرين ومن واجبنا احترام عادات وتقاليد البلد، وكل التعليمات واضحة على مدخل الشاطئ". هذا وقد عبر العديد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم بما وصفوه بالردود المستفزة من قبل إدارة الشاطئ.

وتساءل أحدهم: "شاطئ في البحرين يمنع دخول المتحجبات والحجة أن الشاطئ يستعمل وكأنه مرقص، مع كل هذه المسخرة والوقاحة وقلة الأدب، من متى فتحوا المراقص في زمن كورونا؟"، وأضافت أخرى: "ما شاء الله في ديرتنا المسلمة يمنعونا ندش مكان بسبب حجابنا!". وقالت لا أرى حينما نذهب لأماكن سياحية في دول اجنبية مثل الشواطئ يمنعوننا من ذلك.

وكانت مملكة البحرين وضعت اشتراطات صحية الواجب تطبيقها في المنشآت التى تحتوى على شواطئ لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة